رئيس التحرير: عادل صبري 12:15 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور والأسعار| 5 أماكن يمكنك زيارتها خلال «شم النسيم» بالإسكندرية

بالصور والأسعار| 5 أماكن يمكنك زيارتها خلال «شم النسيم» بالإسكندرية

أخبار مصر

حديقة الحيوان في الإسكندرية

بالصور والأسعار| 5 أماكن يمكنك زيارتها خلال «شم النسيم» بالإسكندرية

حازم مصطفى 15 أبريل 2019 19:42

لاحتفالات أعياد شم النسيم طبيعة خاصة بالإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط بما تضمه من شواطئ وحدائق ومناطق ترفيهية وكذلك طقسها المعتدل في مثل هذا الوقت من العام.


"مصر العربية" ترصد خلال الأسطر المقبلة أفضل 5 مناطق بالإسكندرية يمكن أن تقضي وقت ممتع بها بصحبة الأسرة يوم شم النسيم وأسعار .

حدائق المنتزه:
حدائق المنتزه واحدة من أكثر المناطق التي يفضل الكثير من المواطنين قضاء احتفالات عيد شم النسيم بداخلها نظرها لكونها تحتوي على مساحات خضراء شاسعة، ممتدة على مساحة370 فدان، ويوجد بها 5 شواطئ من بينهم شاطئان خاصان.

كما تضم الحدئق العديد من المعالم والقصور الملكية التاريخية، والتي يرجع تاريخ انشائها إلى  الأسرة العلوية. 

 ويمكنك التمتع بيوم كامل داخل حدائق المنتزة مقابل 25 جنيه سعر التذكرة للفرد الواحد.

 



قلعة قيتباي..
وبتذكرة لا تتعدى الـ10 جنيهات يمكنك زيارة قلعة قيتباي التاريخية بمنطقة بحري، والتمتع بالتاريخ يحتضن البحر، في مشهد ساحر قد لا يتكرر في مناطق أخرى.

وتمتاز قلعة قيتباي ليس بأهميتها التاريخية بإعتبارها أحد الحصون المنيعة التي حمت مصر في العصور القديمة، بل لأن ساحتها  الخارجية تتميز بأنها مكانا جاذبا لألاف السكندريين والوافدين للتمتع بمشهد البحر الساحر المقترن بتاريخ الإسكندرية في العصر الإسلامي.

 



حديقة الحيوان..
ويفضل الكثير من المواطنين اصطحاب أطفالهم يوم شم النسيم إلى حديقة الحيوان بمنطقة النزهه لقضاء وقت ممتع والتقاط الصور التذكارية مع الحيوانات بجانب التمتع بالمساحات الخضراء وتناول وجبة الفسيخ والأسماك المملحة وذلك مقابل سعر تذكرة دخول لا تتعدى الـ5 جنيهات.

 



شواطئ الإسكندرية
ولأنها الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط فبالطبع يفضل الكثير من أهالي الإسكندرية والمدن المجاورة لها قضاء احتفالات شم النسيم على أحد شواطئ البحر، حيث يعد عيد شم النسيم شارة البدء الموسم الصيفي والاختبار الحقيقي له.

وتضم الإسكندرية نحو 44 شاطئ ممتد من منطقة الدخيلة غربا إلى منطقة أبو قير شرقا تستقبل الآلاف من المواطنين خلال الأعياد وموسم الصيف، فبينما يوجد 7 شواطئ مجانية تماما تتراوح تذاكر الدخول لباقي الشواطئ من 7 جنيهات إلى 15 جنيه.

 



منطقة المعمورة..
وبتذكرة دخول 25 جنيه يمكنك قضاء وقت ممتع داخل منطقة المعمورة السياحية الواقعة شرقي المدينة الساحلية.

وتضم المنطقة عدد من من أشهر شواطئ المدينة، ومساحات خضراء شاسعة للتنزه، بجانب أنها تضم الكثير من المطاعم والمقاهي الشهيرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان