رئيس التحرير: عادل صبري 10:15 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

انطلاق امتحانات صفوف النقل بشمال سيناء

انطلاق امتحانات صفوف النقل بشمال سيناء

أخبار مصر

انطلاق امتحانات صفوف النقل بشمال سيناء

انطلاق امتحانات صفوف النقل بشمال سيناء

إسلام محمود 15 أبريل 2019 10:24

انطلقت ، صباح اليوم الاثنين ، امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بمختلف الإدارات التعليمية بمحافظة شمال سيناء.


وقالت المهندسة ليلى مرتجى، وكيل الوزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، إن صفوف النقل ستؤدي الامتحان في مادتي اللغة العربية والتربية الدينية.


وأشارت "مرتجي "إلى أنها أعطت تعليماتها بأهمية مراعاة الدقة والالتزام في اللجان والعمل علي تهيئة المناخ للطالب داخل اللجان حتى يتمكن من حل الأسئلة.


وأوضحت وكيل الوزارة أن موعد امتحانات الصفين الثاني والثالث الابتدائي تحدد من 15 -16 إبريل، والنقل إعدادي عــام ( الأول والثاني ) من 15 - 20 إبريل.


والصف الثاني الثانوي العـــــام 15 إبريل حتى 4 مايو، وامتحانات النقل ثانــــــــــوي فـــــــــــني ــ من 15 إبريل حتى 7 مايو، بينما تبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي من 17- 20
إبريل.


وفرضت قوات الأمن إجراءات أمنية مشددة حول المدارس وخاصة التي تقع وسط مدينة العريش، وحولت غالبية الطرق الرئيسية والفرعية المؤدية للمدارس.


وتفقد اللواء رضا سويلم ، مدير أمن شمال سيناء، محيط عدد من المدارس التي تقام بها الامتحانات بمدينة العريش، واطمأن على تأمين اللجان وانتشار القوات حول كل لجنة.


وقال مدير الأمن ،في تصريحات صحفية، إن الإجراءات الأمنية التى اتخذت تمثلت فى كردون أمنى حول كل لجنة والسماح بالدخول من بوابة إلكترونية، وإن قوات سرية تشارك فى تأمين اللجان، وأن خطة أمنية متكاملة تم إعدادها لتأمين اللجان، مشيرا إلى أن لجان امتحانات الثانوية فى العريش وبئر العبد تحت حراسة الشرطة، وفى مدينتى الشيخ زويد ورفح تحت حراسة الجيش.


وبدورهم وصل الطلاب للجان وبدأوا امتحاناتهم ، ووفرت هيئة إسعاف بشمال سيناء سيارات بالقرب من اللجان ونقاط طبية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان