رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| يعمل بالبطاريات.. الإسكندرية تتسلم 14 أتوبيسا كهربائيا من الصين

صور| يعمل بالبطاريات.. الإسكندرية تتسلم 14 أتوبيسا كهربائيا من الصين

حازم مصطفى 13 أبريل 2019 16:00

تستعد محافظة الإسكندرية خلال الأيام القادمة لاستلام نحو 14 أتوبيسًا كهربائيًا جديداً، انتهت شركة "BYD" الصينية من تصنيعهم لصالح الهيئة العامة لنقل الركاب بالمدينة.

وقامت لجنة من هيئة النقل العامة تضم أربعة مهندسين بالانتقال إلى الصين وفحص الأتوبيسات الجديدة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات التي نص عليها التعاقد مع الجانب الصيني، وذلك تمهيدا لشحنها إلى ميناء الإسكندرية عبر ميناء شنغهاي خلال أيام.

وقال اللواء خالد عليوة، رئيس هيئة النقل العام بالإسكندرية، في تصريح خاص، أنه سيتم نقل الأتوبيسات عن طريق وكيل ملاحي عقب انتهاء أعمال لجنة الفحص، لافتا إلى أن الرحلة البحرية للأتوبيسات من الصين للإسكندرية تستغرق مدة تتراوح بين 21 و30 يوما على الأكثر.


وأوضح "عليوة:"، أن الأتوبيسات الكهربائية الجديدة ستعمل على 4 خطوط هي:"رأس التين – المعمورة"، "المندرة - محطة مصر شارع أبو قير"، "محطة مصر - الكيلو 21 الطريق الدولي" و"محور المحمودية أو شريان الأمل".


من جانبها تقدم "مصر العربية"، شرح نفصيلي بإمكانيات الأتوبيسات الجديدة خلال السطور المقبلة: 

-تتميز بسعة 90 راكبًا للأتوبيس الواحد، ومجهزة لذوي الاحتياجات الخاصة حيث توفر مكان لكرسي متحرك، وسرعتها القصوى تقدر بـ 80 كيلو متر/ الساعة، وتعمل بمحرك كهرباء 300 كيلو وات "430 حصان".


-تم تزويد الأتوبيسات ببطاريات تعمل بنظام الشحن من 3 إلى 4 ساعات بما يسمح له بقطع مسافة 250 كيلو متر"دون استخدام التكييف"، و210 كيلو متر في حالة استخدام التكييف.

-الأتوبيسات الكهربائية الجديدة مزودة بخاصية التتبع "GPS" وانترنت هوائي" WIFI".

-يعتبر الأتوبيس الكهربائي طفرة في أنظمة النقل الجماعي لكونه يحافظ على البيئة "زيرو تلوث" ولا ينتج عنه أي ضوضاء أو عوادم وغازات ملوثة مثل السيارات التي تعمل بالوقود.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان