رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«الفانوس للجميع».. تغريد ميخائيل تبدع في صناعة الزينة الرمضانية

«الفانوس للجميع».. تغريد ميخائيل تبدع في صناعة الزينة الرمضانية

أخبار مصر

تغريد ميخائيل

«الفانوس للجميع».. تغريد ميخائيل تبدع في صناعة الزينة الرمضانية

نهى نجم 13 أبريل 2019 15:00

تغريد سامى ميخائيل، خريجة الفنون التطبيقية قسم طباعة منسوجات من شبرا الخيمة،  وقررت أن تترك عملها في أكبر مصنع بالعاشر من رمضان والتركيز في الهاند ميد وفوانيس رمضان بقماش الخيامية بطرق مبدعة لجذب الزبائن لها. 

 

 

وقالت ميخائيل أن كلنا واحد ولا فرق بين مسلم ومسيحي وشهر رمضان الكريم له احترامه وجماله، ويتميز بطقوسه وعاداته الجميلة كالفوانيس والزينة وقماش الخيامية وكل عام له طابع مميز يختلف عن سابقه. 

 

 

تربت تغريد في شبرا الخيمة مع صديقاتها المسلمين، مؤكدة أنها لن يخطر ببالها للحظة واحدة أن تفرق في المعاملة بين أحد كلهن أخوة قائلة: " مصر جميلة بشعبها الطيب".

 

 

لجأت للسوشيال ميديا خاصة الفيس بوك لترويج منتجاتها وجذب الزبائن للشراء، وتنوعت أشكال الزينة من مفاريش وملاءات وكسوة بقماش الخيامية بألوانها الزاهية كالأحمر والأزرق والأصفر، فوانيس بالقماش وبها إضاءة من الداخل. 

 

 

وعن الأدوات التي تستخدمها لصناعة الهاند ميد والمفروشات، ماكينة خياطة، وخيط جميع الألوان، وقماش الخيامية بكافة الأشكال والألوان، وقطع من الجبير لوضع "تكات وحركات" على المفروشات بحيث تكون مميزة وتعطيها رونقها، وجمعت مجموعة من اصدقائها داخل المشروع لمساعدتها في العمل. 

 

 

وتشتري ميخائيل  أغلب الأقمشة والمنتجات من شارع الأزهر ومنطقة التربيعة بالأزهر، وشاركت أيضًا احتفالات المسلمين بمولد النبوي الشريف من حيث صناعة عروسة المولد في رمضان وتضيف لمسات فنية لتحول إلى بصمة متختلفة خاصة بها. 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان