رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| إحباط هجوم إرهابي بجنوب سيناء ومقتل 3 إرهابيين

بالصور| إحباط هجوم إرهابي بجنوب سيناء ومقتل 3 إرهابيين

أخبار مصر

احباط عملية ارهابية

بالصور| إحباط هجوم إرهابي بجنوب سيناء ومقتل 3 إرهابيين

فادي الصاوي 12 أبريل 2019 18:50

أحبطت قوات الأمن المصرية، هجوما إرهابيا استهدف كمين عيون موسى بجنوب سيناء فجر اليوم الجمعة، ما أسفر عن مقتل إرهابيين وإصابة 3 جنود.

 

وقالت وزارة الداخلية فى بيان لها: إن عناصر إرهابية حاولت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة الموافق 12 أبريل استهداف نقطة التفتيش الأمنى بعيون موسى، إلا أن يقظة وتجهيزات القوة قد حالت دون ذلك.

 

وأشار بيان الداخلية إلى أن قوات الأمن بادرت بالتعامل على  الفور مع العناصر الإرهابية وتبادل إطلاق النيران معهم، مما أسفر عن مقتل اثنين من المنفذين عثر بحوزة أحدهما على حزام ناسف كان معداً لاستهداف قوة نقطة التفتيش، وتمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من التعامل معه وإبطال مفعوله.

واوضح البيان أنه تم الدفع بالتعزيزات الأمنية والدعم اللوجستى اللازم لموقع الكمين وفرض سيطرة أمنية محكمة بالمنطقة المحيطة والقيام بعمليات حصار وتمشيط واسعة لضبط باقى العناصر الإرهابية الهاربة.

 

نقل موقع العربية عن شهود عيان قولهم  بأن إطلاق النيران استمر عدة ساعات، ونجحت القوات الأمنية في النهاية بالتصدي للهجوم، وقتل 3 من العناصر المسلحة.

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أمس الخميس، مقتل 11 مسلحا فى تبادل إطلاق نار في العريش بشمال سيناء، و6 آخرين في القليوبية بتهمة الانضمام لتنظيم "حسم".

 

يأتي ذلك عقب أيام، من مقتل 8 أشخاص بينهم 5 عناصر شرطة، وإصابة 27 آخرين الثلاثاء، جراء تفجيرين في مدينتي رفح والشيخ زويد (شمال سيناء)، أعلن تنظيم "ولاية سيناء" الإرهابي، مسؤوليته عن أحدهما.

 

من جانبه أشاد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، بيقظة رجال الشرطة في صد وإحباط الهجوم الإرهابي الذي استهدف كمين عيون موسى بجنوب سيناء، صباح اليوم الجمعة، وبتوجيه ضربات موجعة للجماعات الإرهابية والقضاء على الخلية الإرهابية المكونة من 11 إرهابيًّا بشمال سيناء، وكذلك مقتل 6 إرهابيين بالخلية الإرهابية بالقليوبية.

 

ودعا المفتي إلى الضرب بيد من حديد على يد كل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار مصرنا الغالية، وتقديم كافة سبل الدعم والمساندة لأبطال القوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب.

 

أكد مفتي الجمهورية أن جماعات التطرف والإرهاب تسعى بكل ما أوتيت من قوة إلى زعزعة أمن واستقرار وطننا، ولكنهم لن ينالوا ذلك؛ لأن الله سبحانه وتعالى لا يصلح عمل المفسدين.

 

شدد مفتي الجمهورية على أن العمليات الإرهابية الجبانة وما يقوم به أعداء الوطن لن تنال من عزيمة الشعب المصري ولن تزيدنا إلا إصرارًا على دحر الإرهاب واقتلاع جذوره الشيطانية.

 

دعا المفتي جموع الشعب المصري إلى مساندة جهود القوات المسلحة والشرطة في حربها ضد الإرهاب وجماعات الغدر والضلال حتى تنعم مصرنا الغالية بالأمن والاستقرار والرخاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان