رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن| تجار: بنهش ومفيش زباين.. ومواطنون: «بنتفرج بس»

ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن| تجار: بنهش ومفيش زباين.. ومواطنون: «بنتفرج بس»

أخبار مصر

تجار السمك : الأسعار نار

ارتفاع أسعار الأسماك والدواجن| تجار: بنهش ومفيش زباين.. ومواطنون: «بنتفرج بس»

نهى نجم 12 أبريل 2019 17:00

شهدت أسعار الأسماك والدواجن ارتفاعًا ملحوظًا في الأسواق المحلية، فالجميع يكتوي بنار ارتفاع الأسعار وأصحبت السلع المعروضة للمشاهدة فقط، حيث يكتفي الزبون بالسؤال عن سعره ثم المغادرة دون شراء.

 

ورصدت مصر العربية أسعار الأسماك والدواجن، اشتكى هيثم علي، صاحب محل سمك من الأسعار قائلًا: " الأسعار النار والزيادة تتراوح ما بين 10 و30 جنيهًا في الكيلو الواحد واحنا بقالنا 10 ايام قاعدين بنهش وننش ومفيش زبائن". 

 

 

 

 

وأيده في الرأي الحاج حسام حجاج، صاحب محل سمك بالمطرية، أنه ليس الزبائن فقط هم من يعانون من الارتفاع قائلًا: " احنا كتجار بنعاني ومش عارفين نكسب خاصة ان دا موسم ومينفعش يضرب مننا". 

 

واستطرد حجاج أن سعر البلطي سجل 35 جنيهًا أي زيادة 10 جنيهات عن الأسبوع الماضي، والبوري بـ80 جنيهًا بعد أن كان بـ50 جنيهًا أي زيادة 30 جنيهًا، والجمبري يبدأ من 100 جنيهًا حتى 500 جنيهًا على حسب الحجم والنوع، والفيليه بـ80 بعد أن كان بـ70 جنيهًا. 

 

 

 

وأرجع حجاج سبب زيادة الأسعار والركود  بشكل كبير بسبب تغيير فصول الزرعة الجديدة، مضيفًا أن البوري ارتفع بشكل جنوني لـ 30 جنيهًا لارتباطه باحتفالات شم النسيم لأن جميع بائعي الأسماك المملحة "الفسيخ" يشترون الكميات المعروضة بأعلى الأسعار لتحقيق أعلى ربح بالموسم.

 

وعبر عدد من المواطنين عن غضبهم بسبب الارتفاع الملحوظ في أسعار الأسماك، فقالت هناء محمد، ربة منزل، إنها فضلت عدم شراء الأسماك الدواجن خلال تلك الأيام لأن أسعارهم أصبحت خيالية وللفرجة فقط، مضيفة: "نجيب منين.. كفاية علينا الفرجة".

 

 

وأيدها في الرأي هشام محمد، مواطن، أنه جاء لشراء سمك قائلًا: "اشتريت كيلو بس بعد ما كنت بشتري بالـ5 كيلو". 

 

وعن أصحاب محلات الدواجن، فقال فقي حسن، صاحب محل دواجن بعين شمس، إن الدواجن ارتفعت بشكل جنوني فجأة حيث سجل سعر كيلو الدواجن البلدي 46 جنيهًا بعد أن كانت بـ41 جنيهًا للكيلو والفارق 4 أيام فقط، بينما البيضاء بلغ سعرها لـ30 جنيهًا سجلت الأوراك ٣٢ جنيها مقارنة بـ٣١ جنيهًا. 

 

 

وأكد الحاج فقي، أن محلات الدواجن تشهد حالة من الركود منذ 10 أيام للارتفاع المفاجئ في الأسعار قائلًا: " كل حاجة غليت الناس هتاكل إيه بعد كدا". 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان