رئيس التحرير: عادل صبري 10:27 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل طرح تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات

تفاصيل طرح تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات

أخبار مصر

تفاصيل طرح تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات

تفاصيل طرح تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات

فادي الصاوي 11 أبريل 2019 17:47

كشف الهيئة العامة لسكك حديد مصر، عن توفير خدمة جديدة للمسافرين باصدار تذاكر سفر أسبوعية بالقطارات المميزة والمطورة (للمسافة أكثر من 20كم) بدءًا من بعد غد السبت.

 

ووفقا للبيان الصادر اليوم الخميس عن الهيئة، فإن التذكرة الجديدة تتيح لحاملها التوجه مباشرة لركوب القطارات المميزة والمطورة حسب نوع التذكرة، تيسيرًا على جمهور المسافرين ولتقليل عدد مرات التردد على شبابيك التذاكر سواء بمحطات القيام أو محطات الوصول ولتوفير الوقت والجهد لجمهور الركاب.

 

تتضمن تذكرة السفر الأسبوعيــــة 12 رحلة بالدرجات الممــــيزة والمطورة، وتتيح لحاملها التوجه مباشرةً للقطار دون المرور على شـباك التذاكر ســواء في رحـــلة الذهاب أو رحــلة العــودة لمــدة 6 أيــام محــددة محطـــة القيــام ومحطــة الوصــول وتاريـخ صلاحيــة التذكرة

 

وناشدت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، الركاب بالمحافظة على التذكرة خلال المدة المحددة لها وعدم طمس بياناتها.

 

وكانت الهيئة قد اتخذت مؤخرا اجراءات حاسمة للتصدي لظاهرة ركوب القطارات بدون تذكرة، وأعلنت توقيع غرامات على الركوب بدون تذكرة اعتبارا من 1 أبريل الجاري ، وتمثلت في 10 جنيهات للقطارات المميزة والمطورة، 20 جنيه للقطارات المكيفة والأسباني والفرنساوي، و30 جنيه للقطارات المكيفة الـ vip ، و5 جنيهات للقطارات خط أبو قير وخط 23 يوليو.

 

 وطالبت الشركة من المواطنين بالاحتفاظ بالتذكرة لتسليمها عند بوابات الخروج بمحطة الوصول حتى لا يتعرضون للغرامة.

 

كما قررت هيئة السكة الحديد تطبيق حجز تذاكر السفر "وقفا" دون مقعد في القطارات المكيفة العربات "الأسباني والفرنساوي" والقطارات "VIP"، بنسب لا تزيد عن ٢٠℅ عن طاقة العربة،

 

ونصت اللائحة التنظيمية للقرار رقم ٧ لسنة ٢٠١٩ بشأن تنظيم قرار تفعيل حجز ٢٠℅ من مقاعد العربة وقوفا بدون مقعد، على واجبات مكتب التذاكر وهي صرف التذاكر بناءا على رغبة الراكب بتذكرة اسمية أو باستخراج قسيمة مطلقة في حالة عدم وجود مقاعد خالية بأجهزة حجز وصرف التذاكر وذلك لحين انشاء ايقونة لها بمعرفة الحاسب الالي، وذلك وفق النسبة المحددة من محطة قيام القطار إلى محطة وصول الراكب وذلك قبل قيام القطار بساعتين فقط.

 

يقوم صراف التذاكر بانشاء سجل لإثبات أرقام التذاكر المنصرفة على القطارات بالنظام اليدوي وجهة وصول الراكب بحيث لاتتجاوز النسبة المقررة للقطار وحسب درجة السفر ووفق تركيب القطار ويتم ابلاغ المحطات التالية بالعدد المتاح للصرف عليه واقف عن طريق الحجز المركزي.

 

كما حددت واجبات الحاسب الآلي بضرورة إنشاء أيقونة على أجهزة حجز وصرف النذاكر لصرف تذكرة وكامل واقف في حدود النسب المقررة بهذه التعليمات. ونبهت التعليمات على رؤساء ومشرفي القطارات وهيئات التفتيش المختلفة اعتماد تذكرة السفر واقفا داخل القطارات بدون تحصيل غرامة.

 

وأشارت اللائحة أنه لايعطي حامل التذكرة الحق في الحلول على مقعد محجوز ولكن يمكن استعمال المقاعد الخالية أن وجدت في حالة تخلف بعض الىكاب عن السفر، كما أكدت على صرف جميع التذاكر بالوجهين البحري والقبلي.

 ​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان