رئيس التحرير: عادل صبري 12:42 مساءً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الجيزة تتزين والكأس يصل القاهرة.. قرعة «أمم أفريقيا» تطلق غداً بالأهرامات

الجيزة تتزين والكأس يصل القاهرة.. قرعة «أمم أفريقيا» تطلق غداً بالأهرامات

أخبار مصر

أهرامات الجيزة تستعد لإجراء قرعة بطولة أمم أفريقيا

الجيزة تتزين والكأس يصل القاهرة.. قرعة «أمم أفريقيا» تطلق غداً بالأهرامات

مصطفى محمد 11 أبريل 2019 15:16

حالة من الطوارئ الاستعدادات القصوى، تعيشها محافظة الجيزة، الوزارت والجهات المعنية، استعدادًا لإجراء قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقررة فوق سفح الأهرامات غدًا الجمعة، بحضور عمالقة الكرة في القارة السمراء.

 

وتقام قرعة البطولة القارية، في الثامنة من مساء غدًا الجمعة، بجوار تمثال أبو الهول، بمنطقة الأهرامات الأثرية، وبحضور العديد من الوفود الإفريقية والدولية المشاركة بالحدث.

 

ومن المقرر أن يصل كأس الأمم الأفريقية، عصر اليوم، مطار القاهرة الدولي، قادمًا من الكاميرون صاحبة آخر تتويج للبطولة فى عام 2017، وكذلك الوفود المشاركة في قرعة البطولة.


ومن المنتظر أن يظهر الكأس في قرعة نهائيات الأمم الأفريقية، حيث انتهت جميع الأعمال والاستعدادات الخاصة بإستقبال المشاركين، وتزينت صالة 4 والمخصصة لاستقبال الوفود بأعلام المنتخبات المشاركة في البطولة.

 

كما انتهى مطار القاهرة الدولي، من إعداد الكونترات الخاصة بالوفود المشاركة في قرعة البطولة، والتي بدأت في التوافد على مصر منذ يومين، وكذلك وضع لافتات، تحمل شعار "الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف" والبطولة.

 

وخصص الفريق يونس المصري وزير الطيران المدن، صالة (4) لاستقبال البعثات الرياضية المشاركة فى هذا الحدث بداية من القرعة، وحتى أيام البطولة، كما أعلن عن إطلاق اسم البطولة على الصالة خلال فترة انعقادها فى مصر.

 

ووجه المصري، بتخصيص كاونترات ولوحات إرشادية لتقديم التسهيلات للمشاركين والوفود فضلًا عن تكوين فرق عمل من العلاقات العامة بشركتى ميناء القاهره الجوى ومصر للطيران يرتدون زى مخصص لتسهيل وسرعة إنهاء إجراءات وصول وسفر الوفود المشاركة .

 

من جابنها أعلنت محافظ الجيزة، الانتهاء من أعمال تجميل الطرق المؤدية للمنطقة الأثرية ودعمها بالزهور ولافتات الترحيب بالزوار والمشاركين فى هذا الحدث الكبير.

 

وقال أحمد راشد محافظ الجيزة، إن كل المناطق الأثرية بالمحافظة ستظهر بأزهى صورها خلال فعاليات كأس الأمم الإفريقية لاستقبال الوفود السياحية للدول المشاركة فى البطولة.

وطورت المحافظة شارع الأهرام بالكامل بدءًا من منطقة نصر الدين وحتى شارع مشعل ومرورًا بميدان الرماية، حيث يعد أحد المداخل الرئيسية للمنطقة الأثرية.

 

وركبت المحافظة، "إنترلوك" على جانبى الطريق بشارع الأهرام للتسهيل على المشاه وترميم الأرصفة ودهان البلدورات إضافة إلى التأكد من كفاءة أعمدة الإنارة بالكامل وصيانة ما يلزم منها.

 

وتستعد مصر لاستضافة كأس الأمم الأفريقية، التي تقام في شهر يونيو المقبل، وبمشاركة 24 منتخبًا لأول مرة في تاريخ البطولة الأكبر في القارة السمراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان