رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بالإعلام والهتافات.. هكذا استقبلت الجالية المصرية بأمريكا السيسي

صور| بالإعلام والهتافات.. هكذا استقبلت الجالية المصرية بأمريكا السيسي

أخبار مصر

الجالية المصرية بأمريكا تستقبل السيسي

صور| بالإعلام والهتافات.. هكذا استقبلت الجالية المصرية بأمريكا السيسي

فادي الصاوي 08 أبريل 2019 21:26

بأعلام مصر وصور الرئيس وتى شيرتات مدونا عليها "تحيا مصر"، احتشد العشرات من أبناء الجالية المصرية فى الولايات المتحدة الأمريكية أمام مقر إقامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر "بلير هاوس"، التابع للبيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

 

وكان الرئيس السيسي قد وصل فى وقت سابق اليوم إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في مستهل زيارة رسمية تستمر لمدة 3 أيام تلبية لدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

 

وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس للعاصمة الأمريكية واشنطن، تأتي تلبيةً لدعوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في إطار سلسلة اللقاءات التي تجمع الرئيسين بهدف تعزيز علاقات الشراكة المتبادلة التي تربط بين مصر والولايات المتحدة في كافة المجالات، بما يحقق المصالح الاستراتيجية للدولتين والشعبين، فضلاً عن مواصلة المشاورات الثنائية حول القضايا الإقليمية وتطوراتها.

 

وكنوع من التعبير عن حفاوة الأستقبال، احتشد عدد من أبناء الجالية المصرية أمام مقر إقامة الرئيس، مرتددين هتافات مؤيدة للرئيس، مثل «تحيا مصر»، «معاك يا ريس»، فضلًا عن غناء السلام الوطنى.

وقررت عدد من الحركات السياسية والأحزاب، إيفاد أعضائها من جميع المدن الأمريكية لتنظيم سلاسل بشرية لدعم الرئيس السيسي، بشكل متحضر، بالتنسيق مع رجال الشرطة.

 

ونظم النادى الثقافى المصرى برئاسة المهندس طارق سليمان، والهيئة القبطية برئاسة المهندس عادل عجيب وقفة حاشدة لأعضاء الجالية قبل تحركهم إلى واشنطن، شارك فيها عدد كبير من أعضاء الجالية، والنائبة مارجريت عازر والإعلامى نشأت الديهى، والصحفيين محمد الجالى وعماد خليل ومحسن سميكة، ويوسف أيوب.

ونظمت الجالية المصرية في الولايات المتحدة الأمريكية، ندوة لمناقشة التعديلات الدستورية المقترحة حاليًا، بحضور مارجريت عازر عضو مجلس النواب، وعدد من الإعلاميين المصريين على رأسهم الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة.

وأكد أبناء الجالية المصرية تأييدهم للتعديلات الدستورية، نظرًا لأهميتها لأبناء الشعب المصري في الداخل والخارج، ودعوا أبناء الشعب المصري إلى المشاركة بقوة في الاستفتاء على التعديلات، حسب وكالات.

 

لم تقتصر مظاهر الاحتفاء بزيارة الرئيس السيسي على المصريين فقط بل شملت أيضًا الكثيريين من الجالية العربية وبعض الأمريكيين.

ونظم تيار الاستقلال ووفد الدبلوماسية العربية، العديد من الاحتفالات، تضمنت سيارات تحمل شاشات ضخمة تعرض إنجازات الرئيس السيسى سواء على مستوى التنمية والنهوض بالبلاد أو فى حرب التى تشنها الدولة المصرية على الإرهاب.

 

وجابت السيارات محيط البيت الأبيض إلى جانب العديد من الميادين فى وشنطن، إلى جانب ظهور مئات الملصقات واللافتات التى ترحب بالرئيس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان