رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة السياحة: 16.5% نموًا في القطاع خلال 2018

وزيرة السياحة: 16.5% نموًا في القطاع خلال 2018

محمد متولي-متابعات 08 أبريل 2019 20:59

كشفت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، عن تحقيقالقطاع السياحى  نمواً خلال العام الماضى أعلى من متوسط المعدل الطبيعى للنمو الذى حدده المجلس الدولى للسياحة والسفر بنحو 12.5%، موضحة أن السياحة حققت نمواً خلال 2018 بنسبة 16.5%، فى حين أن متوسط النمو العالمى يبلغ 3.9% سنوياً.

 

وقالت «المشاط»، فى تصريحات اليوم، على هامش مشاركتها فى منتدى الاقتصاد العربى الذى عُقد بالأردن، إن السياحة المصرية أصبح لديها رؤية وخطة مشتركة موحدة يعمل على تحقيقها كافة الأطراف ذات الصلة بالقطاع من حكومة وبرلمان وقطاع خاص ومستثمرين وغير ذلك، لافتة إلى أن برنامج الإصلاح الهيكلى الذى أطلقته الوزارة لتطوير القطاع جاء ثمرة تجميع هذه الرؤى والأفكار.

 

وأشارت «المشاط» إلى أن الحملة الترويجية لمصر فى الخارج تسلط الضوء على الغنى والتنوع الذى تتمتع به مصر سياحياً من خلال الترويج للمدن السياحية المصرية كل على حدة، وكذلك الترويج لكافة الأنماط والمنتجات السياحية، مع الأخذ فى الاعتبار تحديث الآليات لتكون أكثر حداثة وعصرية بما يتواكب مع الاتجاهات العالمية.

 

وشددت وزيرة السياحة على أهمية التعاون والانفتاح بين الشعوب وبعضها، لافتة إلى أن ذلك يأتى ضمن الخطة الترويجية الجديدة لمصر من خلال مفهوم People to People» p2p» الذى يرتكز على انفتاح الشعب المصرى على الشعوب الأخرى، موضحة أن هذا الشعار سيكون له مردود إيجابى يتعلق بالأمن والسلم.

 

وأوضحت «المشاط» أن تمكين المرأة على رأس أولويات الدولة المصرية، حيث أصبحت المرأة فى مصر تتولى أعلى المناصب، وحققت إنجازات عظيمة مع تمسكها بقيمها واعتزازها بعاداتها وتقاليدها، لافتة إلى وجود 8 وزيرات فى الحكومة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان