رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

طالبتهم بعد الانخداع بالطقس الحار.. الأرصاد للمصريين: «لا تخففوا الملابس»

طالبتهم بعد الانخداع بالطقس الحار.. الأرصاد للمصريين: «لا تخففوا الملابس»

أخبار مصر

فصل الربيع فى مصر

طالبتهم بعد الانخداع بالطقس الحار.. الأرصاد للمصريين: «لا تخففوا الملابس»

فادي الصاوي 08 أبريل 2019 17:17

نصحت هيئة الأرصاد الجوية، المصريين بعدم تخفيف الملابس خلال الفترة الراهنة من السنة خاصة في فترات الليل، نظرا للتغيرات السريعة والحادة التي يتميز بها فصل الربيع، موضحة أن درجات الحراراة ستنخفض مرة أخرى اعتبارا من الاثنين لتصل العظمى القاهرة إلى 25 درجة أخر الأسبوع الجاري.

 

وقال أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه يمكن تخفيف الملابس في الفترة الصباحية، مع الاستمرار في الارتداء الملابس الثقيلة في فترة الليل، التي تشهد برودة على جميع الأنحاء، لافتا إلى أنه يمكن للمصريين تخفيف الملابس بشكل كامل بعد أعياد الربيع "شم النسيم".

 

رئيس الأرصاد أكد فى تصريح له اليوم الإثنين، أن الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة لن يصل لمعدلاتها خلال فصل الشتاء، لافتا فى الوقت ذاته إلى عدم تكرار موجة الأمطار الغزيرة التي وقعت في التجمع الخامس نهاية شهر إبريل العام الماضي.

 

ونصح عبد العال، السائقين على الطرق السريعة والطرق القريبة من المسطحات المائية، بتوخي الحذر خلال القيادة نظرا لتكون الشبورة المائية الكثيفة فى الساعات الأولى من الصباح.

 

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية انخفاض درجات الحرارة غدا الثلاثاء ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

 

 كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق من غرب وجنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على مناطق من شمال البلاد أحيانا .

 

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، فصل الربيع بدأ مبكرا هذا العام، وأن من أهم سمات الربيع هى عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

 

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن فصل الربيع يعد أسوأ فصول السنة مناخيًا، بسبب نشاط الرياح والذي يصل لحد العاصفة، ودرجات الحرارة المرتفعة والتي تسجل في الربيع أعلى من الصيف، ولكن الرطوبة أقل.

 

وأشار "عبدالعال"، إلى أن أعلى درجة حرارة سجلتها مصر خلال عام من الأعوام كانت 46 درجة، وكانت خلال فصل الربيع، موضحا أن مدة كل فصل من فصول السنة تتراوح من 3 إلى 4 أشهر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان