رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأسعار تبدأ من 55 جنيهًا| خرز وكريستال وخيط المكرمية.. آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019

الأسعار تبدأ من 55 جنيهًا| خرز وكريستال وخيط المكرمية.. آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019

أخبار مصر

فوانيس رمضان 2019

تجار: الإقبال ضعيف

الأسعار تبدأ من 55 جنيهًا| خرز وكريستال وخيط المكرمية.. آخر تقاليع فوانيس رمضان 2019

نهى نجم 07 أبريل 2019 14:22

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، تستعد الأسر المصرية لتزيين الشوارع وشراء الفوانيس لاطفالهم لإدخال البهجة على قلوبهم، ويحرص المصريون على شراء الفانوس لأنه من المظاهر الشعبية الأصيلة وتتميز بألوانه وأشكاله الرائعة من زمن لآخر.

 

 

وتعد فوانيس رمضان هي تقليد تراثي مصري أصيل منذ الدولة الفاطمية، ولا يوجد جيل من الأجيال المعاصرة تخلى عن شراء الفانوس منذ كان طفلا أو لأبنائه فيما بعد، حيث شهدت صناعة الفوانيس تطورًا كبيرًا وتغيرت ملامحه خاصة بعد استيراده من الصين بأشكال على هيئة لعب أطفال.

 

 

وشهدت أسعار فوانيس 2019، ارتفاعًا في الأسعار عن السنوات السابقة وقد يصل الفانوس لـ200 و300 جنيهًا. 

 

 

 

ورصدت مصر العربية فوانيس رمضان 2019" target="_blank">أسعار فوانيس رمضان 2019 بالمحلات التجارية، فقال محمد وائل صاحب محل بالمطرية، أنه ينتظر موسم رمضان من فترة لأخرى لعرض فوانيس قديمة وآخر التقاليع لهذا العام. 

 

 

وقال محمد أن فانوس محمد صلاح ضمن آخر التقاليع لهذا العام بكافة الأشكال سواء بقماش الخيامية بـ50 جنيهًا أو الفوانيس الصينية بـ130 جنيهًا أو الخشبية بـ70 جنيهًا. 

 

 

وتابع محمد أنه يبيع كافة أشكال وأنواع الفوانيس، فهناك فانوس مصنوع من خيط المكرمية الحجم الصغير منه بـ 30 جنيهًا، وأما الحجم الكبير منه يصل لـ85 جنيهًا، وتراوحت أسعار فوانيس الكريستال ما بين 45 جنيهًا لـ140 جنيهًا. 

 


 

 

واستطرد هشام محمد، صاحب أحد محلات بالدقي، أن هناك فانوس بخرز كبير وصغير ومنه ميداليات أيضًا، ويعد أيضًا من التقاليع الجديدة والتي يقبل إليها الفتيات بشكل أكبر، فمنه الملون بـ90 جنيهًا، والميدالية بـ20جنيهًا. 

 

 

 

وأكد هشام أن هناك إقبال بشكل أكثر على الفوانيس الخشب الكبيرة التي تغني وتضئ ويمكن أن تكتب عليها أسم من تحب بـ120 جنيهًا، قائلًا: "بنعملها مخصوص للزبون لان دا بيتوقف على اسمه والشكل اللي عايزه". 

 

 

 

"الفوانيس الصيني والملونة"، يقبل عليها الأطقال بشكل أكبر يوجد منها العديد من الأشكال والألعاب منها محمد صلاح وسبونش بوب وتويتي وعرائس باربي بأشكالها المختلفة وهناك فوانيس على هيئة عربات وكرومبو وغيرها من الألعاب وتتميز بأنها تتحرك وتغني أغاني رمضان "وحي ياوحي" وتبدأ أسعار من 55 جنيهًا وحتى 200 جنيهًا يختلف على حسب الشكل. 

 

 

 

 

"فوانيس الصاج" واليدوي الطلب قل عليها"، هكذا علق حسني محمد، صاحب محل فوانيس بالموسكي، قائلًا: " زمان كانت الشوارع والمحلات  والقهاوي تشتري الفوانيس الصاج الكبيرة لكن دلوقتي الإقبال أكتر على الأشكال الجيدة زي عربات الفول والمسحراتي وبكار  بقماش الخيامية ". 

 

 

 

وتابع أنه متوفر فوانيس صاج وتبدأ من 65 حتى 500 جنيهًا، مؤكدًا أنه حتى الآن الإقبال ضعيف ولكن ننتظر المزيد بحلول شهر رمضان المبارك. 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان