رئيس التحرير: عادل صبري 03:47 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

اليوم.. إعلان جدول الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

اليوم.. إعلان جدول الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

أخبار مصر

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي

اليوم.. إعلان جدول الامتحانات الإلكترونية لطلاب أولى ثانوي

محمد متولي 07 أبريل 2019 05:05

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه من المقرر أن يتم اليوم، الأحد، الإعلان عن جدول الامتحانات الإلكترونية الجديدة المقرر عقدها لطلاب أولى ثانوي خلال شهر مايو.

وأوضح في تصريحات له، إن الجدول سيتم إتاحته على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت في تمام الساعة 12 ظهرًا.

وأشار الوزير، أنه من المقرر أن تبدأ هذه الامتحانات يوم 19 مايو 2019، مشيرًا إلى أن هذا الامتحان سيكون إلكترونيا، وسيتم بنظام الكتاب المفتوح داخل لجنة بالمدرسة، وسيكون له وقت محدد، وستكون أسئلته خاصة بما تم دراسته خلال الفصل الدراسي الثاني.

وأكد الوزير أن النجاح في هذا الامتحان أمر ضروري للانتقال إلى الصف الثاني الثانوي، حيث يشترط حصول الطالب على 50% أو أكثر، موضحًا أنه سيكون هناك امتحان ثان بنفس المواصفات بديلًا للملحق يدخله الطالب إذا تعثر في الامتحان الأول.

وأشار الوزير إلى أن امتحانات المدارس الحكومية ستكون في الفترة الصباحية، وسيتم عقد امتحان آخر مختلف تماما وبنفس درجة الصعوبة لطلبة المنازل والخدمات والمدارس الخاصة بعد وقت امتحان المدارس الحكومية بساعتين، في نفس لجان المدارس الحكومية نظرا لتوافر البنية التكنولوجية بها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان