رئيس التحرير: عادل صبري 01:01 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور: عربية الفول ومخدات الخيامية.. تقاليع جديدة للاحتفال بشهر رمضان

صور: عربية الفول ومخدات الخيامية.. تقاليع جديدة للاحتفال بشهر رمضان

أخبار مصر

فوانيس رمضان

صور: عربية الفول ومخدات الخيامية.. تقاليع جديدة للاحتفال بشهر رمضان

دعاء احمد 06 أبريل 2019 23:11

المسحراتى والياميش  وفانونس رمضان من  أبرز عادات المصريين فى الاحتفال بهذا الشهر الكريم خاصة فى الدول العربية وتحديدا مصر.

 

 

اختلف الشكل المعتاد للفانوس والتي عاشت أجيال كثيرة من المصريين تستخدمه فحل محلها أشكال جديدة  أكثر تطور بل وأصبح السهل الاستغناء عن الفانوس وشراء بدل منه عربية فول أو مخدات وزينة مصنوعة من قماش الخيامية .

 

وأخذت الفوانيس هذا العام طابع الاعتماد على قماش الخيامية واستخدامه فى تزيين المنزل بدل من الفانوس ومنها أشكال مخدرات مصنوعة من قماش الخيامية سيطرت على سوق الخيامية بالعتبة.

 

كما حافظ شكل عربية الفول والمسحراتى على تواجدهم مثل العام الماضى، وأرجع عبد الرحمن السيد أحد تجار بيع الفوانيس بالخيامية السبب فى ذلك إلى أن أسعار الفوانيس والأشكال المصنوعة من قماش الخيامية أقل من الفوانيس الحديد والتى تخطى سعرها الـ100 جنيه.

 

كما أشار إلى تأثر سوق الفوانيس بسب غياب الأشكال الجديدة عن خلال الثلاث الأعوام الماضية، نتيجة قرار وقف الاستيراد، الأمر الذي جعل كل تصميمات فوانيس رمضان محلية الصنع.

 

وأكد أن أسعار زينة رمضان من عربية الفول والمدفع والمخدات الخيامية في متناول يد الجميع، نظرًا لأن تكلفتها أقل فهي تعتمد على الأقمشة والسلك فقط ولا تحتاج إلى لوقت في صناعتها ويختلف السعر حسب الحجم مايتروح من 20 إلى 70 جنيها.

 

ويحتفل المصريون بقدوم شهر رمضان من كل عام بعدة طقوس منها شراء ياميش رمضان والفوانيس.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان