رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«ميداليات فانوس رمضان».. تجار: الواحد بـ3 جنيهات والدستة بـ24 والفتيات أكثر إقبالًا

«ميداليات فانوس رمضان».. تجار: الواحد بـ3 جنيهات والدستة بـ24 والفتيات أكثر إقبالًا

أخبار مصر

ميداليات فانوس رمضان

«ميداليات فانوس رمضان».. تجار: الواحد بـ3 جنيهات والدستة بـ24 والفتيات أكثر إقبالًا

نهى نجم 06 أبريل 2019 19:15

أيام قليلة، تفصلنا لاستقبال شهر رمضان الكريم، وبدأ أصحاب المحلات بفرش الفوانيس صغيرة الحجم على هيئة ميدالية منقوشة بأسماء كثيرة، لايتعدى سعرها الـ5 جنيهات وجملة جنيهين. 

 

"فانوس رمضان" target="_blank">ميداليات فانوس رمضان هتلاقي اسمك واسم اللي بتحبه"، هكذا ينادي إمام محمد، صاحب فرشة الميداليات بمحطة الدقي، ويضع بضاعته إما على استاند أو معلقة على الحائط، مما يدفع المارة للوقوف ومعرفة السعر ويشتري الشخص الواحد أكثر من ميدالية سواء له أو لأقاربه أو ابنائه. 

 

 

يروي إمام أنه يبيع طول السنة إكسسوارات بنات ولكن مع اقتراب موسم رمضان يبدل نشاطه بـ"ميداليات فوانيس رمضان"، قائلًا: "الدستة بـ24 جنيهًا ومكون من 12 قطعة ويبدأ سعرها من 3 جنيهات وحتى 5 جنيهات يعني بكسب الضعف على عكس الفانوس الكبير  الذي يباع بالقطعة الواحدة ومكسبه قليل جدًا". 

 

 

في أيام قليلة يستطيع إمام أن يبيع أكثر من 40 دستة، ثم يعود ويشتري مرة أخرى، خاصة وأنه يتم طباعة تلك النوعية من الخشب عبر ماكينات كبيرة بأسماء مختلفة لطباعتها على الميداليات. 

 

وأما عن الأسماء الأكثر تداولًا وطلبًا هي محمد وأمنية وأحمد ومحمود ومصطفى وإسلام وسيف. 

 

 

وأضاف إمام أنه يوجد أيضًا فوانيس خشب كبيرة، ولكن يتم عملها خصيصًا للزبون وفقًا لطلبه ويتوقف ذلك على حسب الشكل الذي يريده والأسم والحجم. 

 

ويروي الطفل فاروق، أحد بائعي ميداليات فوانيس داخل عربات المترو، أنها السنوات السابقة كان يباع منها الميداليات البلاستيك أما هذه الميداليات خشبية أكثر عصرية ويفضلها الكثير . 

 

 

وتابع فاروق، أنه يبيع مناديل ولكن مع اقتراب شهر رمضان الكريم قرر تحويل نشاطه لتلك الفوانيس قائلًا: " عليها إقبال كبير خاصة للفتيات. 


 

وقال محمد فتحي، أحد الزبائن، أنه فضل هذا العام شراء أكثر من ميدالية لأشقائه وأسرته وابنائه كبديل عن الفانوس الكبير والذي وصل لأسعار خيالية بـ300 جنيهًا فأكثر، وأيدته في الرأي سوسن محمد، أنها اشترت لخطيبها وأبناء الإخوة ميداليات فوانيس كهدية رمزية وسعرها بسيط. 

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان