رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بعد ارتفاع سعره 60%.. حملة لمقاطعة السمك البلطي بالإسكندرية

بعد ارتفاع سعره 60%.. حملة لمقاطعة السمك البلطي بالإسكندرية

حازم مصطفى 06 أبريل 2019 15:30

دشن عدد من المواطنين بالإسكندرية حملة لمقاطعة سمك "البلطي"، وذلك بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته أسعاره خلال الفترة الماضية، بنسبة تجاوزت الـ60 بالمئة.

ويعد سمك "البلطي"، هو السمك الأكثر شعبية  بين المواطنين في الإسكندرية، نظرًا لسعره المنخفض إلى حد كبير ، بالمقارنة بأسعار الأسماك الأخرى.

ولاقت الحملة التي تبنتها عدد من الصفحات المهتمة بالشأن السكندري رواج بين المواطنين، حيث قال يوسف إسماعيل:" نعم لمقاطعه السمك وغيره من السلع التى يستغلها التجار لسرقه فلوس الناس..ولا للاحتكار خليه يعفن".

وتضيف سحر محمد:"والله حرام سعره وصل إلى 40 جنيه من غير تنظيف ولا شوي الناس اللي رزقها باليوم تعمل ايه واحنا نسرق ولا نجيب منين؟!".

ويقول محمود شاهين مطلق الحملة:"نعم لأي حملة ضد الاحتكار في اَي شيء وخاصة الأكل والشراب"..مضيفا أنه لابد من وقفة ضد جشع التجار مبديا تعجبه من ارتفاع سر أسماك البلطي رغم أنها من انتاج المزارع والتي انتشرت وزاد عددها خلال السنوات الماضية.

وتابع:"للأسف أسماك البحر ومنها القاروس والبربون وموسى والجمبري والسبيط وغيرها أصبحت أسعارها فلكية لدرجة لا يستطيع المواطن العادي شرائها، فعلى سبيل المثال يبلغ سعر كيلو الجمبري البلدي 390 جنيه والمستورد قد يصل لـ180 جنيه فهل هذا معقول؟".

وطالب شاهين المواطنين بالمشاركة في الحملة لإنجاحها والضغط على التجار لبيع الأسماك بأسعارها الحقيقية، قائلا:"التاجر يكسب بس بالمعقول، لافتا إلى أن سعر الكيلو من المزرعة يبلغ 17 جنيه ويباع لدى التاجر من 35 إلى 40 جنيه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان