رئيس التحرير: عادل صبري 10:31 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل تعديل ضوابط مكافأة امتحانات الشهادات الأزهرية

تفاصيل تعديل ضوابط مكافأة امتحانات الشهادات الأزهرية

أخبار مصر

امتحانات الشهادات الازهرية

تفاصيل تعديل ضوابط مكافأة امتحانات الشهادات الأزهرية

فادي الصاوي 05 أبريل 2019 18:05

قرر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، تعديل ضوابط مكافأة امتحانات الشهادات الأزهرية "ابتدائية - إعدادية - ثانوية - قراءات - إعدادية وثانوية البعوث".

 

ومن المقرر عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل بالمرحلة الإعدادية والثانوية والبعوث الإسلامية في الـ27 من أبريل المقبل، على أن تبدأ امتحانات الدور الثاني في الرابع من يوليو، ولمعاهد القراءات في التاسع من يونيو.

 

فيما تعقد امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية بالأزهر، في الـ13 من مايو المقبل، التاسع من رمضان، وامتحانات الدور الثاني في الـ27 من يونيو.

 

أما امتحانات نهاية العام للشهادة الثانوية الأزهرية فمن المقرر إجراؤها في الـ25 من المقبل، 21 رمضان، على أن تعقد امتحانات الدور الثاني في الـ17 من أغسطس المقبل.

 

ووفقا لقرار شيخ الأزهر، تحسب مكافأة يوم العمل بثلاثة أيام للعاملين بمراكز توزيع الأسئلة، ومنح رئيس المركز مكافأة يومين عمل قبل بداية العمل بالمركز للتحضير مع الأعضاء، ومنح الأعضاء مكافأة يوم واحد.

 

القرار نص أيضًا على احتساب يوم العمل الفعلي باللجان بثلاثة أيام بالمناطق العادية، وأربعة بالمناطق النائية، واحتساب يوم الفراغ بيوم واحد لرئيس اللجنة والمساعدين في لجان الملاحظة والاختبارات الشفوية.

 

واحتساب يوم العمل الفعلي بيومين بالمناطق النائية، وثلاثة بالحدودية لأعضاء لجان الملاحظة والاختبارات الشفوية، إضافة إلى ندب موجه لكل 100 طالب، واحتساب يوم العمل بيومين بالمناطق النائية وثلاثة بالحدودية.

 

كما تضمن القرار رفع مكافأة التصحيح للإداريين والعمال ومعلمي التربية الرياضية وأمناء المعامل ومشرفي التغذية والأمن والأخصائيين الاجتماعيين والزائرات الصحيات والشرطة.

 

وكان قطاع المعاهد الأزهرية، أعلنت في شهر مارس الماضى عن فتح باب التقدم للمشاركة في لجان النظام والمراقبة" الكنترول "  للشهادات العامة الأزهرية (الثانوية - القراءات – البعوث) للعام الدراسي 2018/2019 على أن يتم الاختيار عن طريق القرعة الإلكترونية وفقا للقواعد والنسب المنصوص عليها.

 

ويتم اختيار الأعضاء عن طريق إجراء قرعة إلكترونية للمتقدمين بنسبة (50%) من الأعضاء الذين لم يسبق لهم المشاركة في لجان النظام والمراقبة للشهادات العامة من قبل، وتخصيص نسبة (50%) الأخرى من الأعضاء القدامى لذوي الخبرة بدون حد أقصى بسنوات الخبرة، يتم اختيار نسبة (30%) احتياطي من الأعداد المطلوبة وبنفس النسب والمعدلات السابقة.

 

ووضع قطاع المعاهد الأزهرية 14 ضابطا عاما فى عملية الاختيار هى:

 1 – أن يكون المتقدم من العاملين بالأزهر الشريف.

 2 – عدم وجود صلة قرابة حتى الدرجة الرابعة للمتقدم بأحد طلاب الشهادة المتقدم للعمل بها للعام الدراسي 2018/2019.

3 – ألا يكون من المحالين للتقاعد قبل 31/8/2019م

 4 – عدم جواز الجمع بين أعمال كنترولين أو أكثر في عام واحد للشهادات العامة أو الجمع بين مكافأة كنترول الشهادة العامة واللجنة الإدارية.

 5 – ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن عشرة أيام في أي مخالفة تتعلق بالواجب الوظيفي بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م.

 6 – ألا يكون قد حصل المتقدم على جزاءات تأديبية تزيد في مجموعها عن خمسة أيام في مخالفة تتعلق بأعمال الامتحانات بشرط عدم انقضاء المدة القانونية المقررة لمحو الجزاء وفقًا لأحكام قانون الخدمة المدنية رقم 81 لسنة 2016م.

 7 – ألا يكون قد صدر قرار بحرمانه من أعمال الامتحانات وفقا لما نصت عليه المادة (75) من قرار فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر رقم (251) لسنة 2012م.

 8 – ألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في مخالفة أو جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة.

 9 – ألا يكون المتقدم قد شارك في لجان النظام والمراقبة للشهادتين (الابتدائية – الإعدادية) لنفس العام الدراسي. 10 – ألا يكون من الإداريين العاملين بديوان المنطقة.

11 – ألا يكون مرشحًا رئيسًا للجنة امتحان في إحدى لجان الشهادات العامة (الثانوية – القراءات – البعوث).

 12 – ألا يكون ممن سبق لهم الابتعاث للخارج أو الإعارة ولم يمر على عودته خمس سنوات.

 13 – أن يكون قد أمضى على الأقل خمس سنوات خدمة بالأزهر الشريف.

 

 14 – ألا يكون مرشحا لبرنامج التأهيل التربوي في ذات المدة المقررة للندب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان