رئيس التحرير: عادل صبري 10:45 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صلاة الوداع.. مصرع إمام مسجد طعنا على يد أستاذ جامعي في ركوعه الثاني

صلاة الوداع.. مصرع إمام مسجد طعنا على يد أستاذ جامعي في ركوعه الثاني

أخبار مصر

مصرع إمام مسجد طعنا على يد أستاذ جامعي في ركوعه الثاني

صلاة الوداع.. مصرع إمام مسجد طعنا على يد أستاذ جامعي في ركوعه الثاني

أحمد الشاعر 05 أبريل 2019 16:00

لقي إمام مسجد مصرعه طعنا، على يد أستاذ جامعي، أثناء ركوعه الثاني في صلاة الجمعة، بمسجد الرحمة بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم.

 

وتحفظ الأهالي على ذلك الشخص، وحاولوا إنقاذ الإمام بنقله إلى مستشفى الهرم لكنه فارق الحياة متأثرا بإصابته، وحضرت قوة من قسم شرطة الهرم، وتسلمت المشتبه به حيث ترجح التحريات أنه مهتز نفسيا.

 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على أستاذ جامعي، لقيامه بقتل إمام مسجد اثناء أداءه صلاة الجمعة، بعد أن سدد له 3 طعنات نافذة مما أسفر عن مفارقته الحياة، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

 

البداية كانت أثناء أداء إمام مسجد الرحمة لصلاة الجمعة بشارع الأمراء التابع لدائرة قسم شرطة الهرم، ، وقام المتهم بتخطي صفوف المصلين في أثناء الركعة الثانية، وصاح أنا المهدي المنتظر وسدد له 3 طعنات في جسد المجني عليه، وعلى الفور سقط غارقا في دمائه، ولفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله للمستشفى.

 

انطلقت قوة من ضباط مباحث غرب الجيزة إلى محل الواقعة، واستمعوا إلى شهود عيان من المصلين الذين أشاروا إلى أنه أثناء السجود فوجئوا بصوت صراخ ولدى استبيانهم للأمر اكتشفوا إصابة الإمام بطعنة في الظهر وشخصا يهرول اتجاه الباب.

 

 

 

وفرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا بمحيط مسجد "الرحمة" بشارع الأمراء بمنطقة التعاون فيصل، بعد مقتل إمام مسجد على يد أحد الأشخاص أثناء الصلاة.

 

كشف شهود العيان، تفاصيل جديدة في واقعة مقتل امام مسجد علي يد أستاذ جامعي في الهرم، مشيرين إلى أن القاتل توجه للمسجد قبل صلاة الجمعة، ودار بينه وبين المجني عليه، حديث حول ادعاء الجاني أنه المهدي المنتظر، وقال المتهم للضحية:" أنت ابليس"، فطلب منه إمام المسجد أن يسمع له آية الكرسي، فقرأها ثم دخلا المسجد.

 

 

وأضاف المصدر، أنه عقب انتهاء الخطبة وأثناء الصلاة، قام الجاني بطعن امام المسجد وهو ساجد، فامسك به المصلين وتم تسلميه لضباط مباحث قسم شرطة الهرم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان