رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

توأمة مع المؤسسات الدولية.. تفاصيل اجتماع «السيسي» مع المجلس الأعلى للجامعات

توأمة مع المؤسسات الدولية.. تفاصيل اجتماع «السيسي» مع المجلس الأعلى للجامعات

أخبار مصر

الرئيس السيسي واجتماع المجلس الاعلي للجامعات

توأمة مع المؤسسات الدولية.. تفاصيل اجتماع «السيسي» مع المجلس الأعلى للجامعات

مصطفى محمد 04 أبريل 2019 17:03

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، اجتماعًا مع المجلس الأعلى للجامعات، ومجلس المراكز والمعاهد والهيئات البحثية، على هامش المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير التعليم العالي عرض خلال الاجتماع آخر مستجدات خطة الوزارة لتطوير منظومة الجامعات والمراكز البحثية المصرية، بما فيها الاستفادة من الخبرات الدولية المتميزة في مجال التعليم الجامعي والبحثي.

 

وقال راضي إن الاستفادة من الخبرات الدولية عن طريق التوأمة بين الجامعات والمراكز المصرية ونظيرتها الأجنبية المرموقة، على النحو الذي يسهم في تطوير المناهج التعليمية واستخدام طرق التدريس الحديثة وتدريب الشباب في مختلف المجالات.

 

وشدد الرئيس، على ضرورة الارتقاء بدور الجامعات ومنهجية البحث العلمي للمساهمة في تغيير واقع ثقافة التعلم والمعرفة ومن ثم دعم عملية بناء الإنسان المصري ومسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مصر في الوقت الحالي، باعتبارهما ركنًا أساسيًا في بناء الدولة العصرية الحديثة وركيزة محورية لتلبية طموحات الدولة لتحقيق هدف التنمية المستدامة.

 

وأوضح أن الرئيس وجه بالعمل على تطوير واقع المقاربة التعليمية في مصر، بما يسهم في استيعاب ومواكبة مردود التكنولوجيا البازغة على سوق العمل.

 

كما وجه السيسي، بدعم الشباب المتميز والمتفوق علمياً من المبتكرين والباحثين في ظل ما يمثلونه من طاقة وذخيرة مصر من خلال إيجاد آلية مؤسسية فعالة بالجامعات لاكتشاف الموهوبين والعقول النابغة وذلك للانطلاق نحو المستقبل لصالح مصر وكذا للإنسانية جمعاء.

 

وأضاف متحدث الرئاسة أن وزير التعليم العالي وأعضاء المجلسين وجهوا الشكر والتقدير للرئيس على دعمه المستمر لدور الجامعات والمراكز البحثية في بناء الوطن وتأهيل الشباب للمشاركة في الحياة العملية وخدمة وطنهم بالصورة المثلى التي ترقى إلى آمال الشعب المصري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان