رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

وداعاً لطوابير أصحاب المعاشات.. هذه طرق الصرف الإلكترونية

وداعاً لطوابير أصحاب المعاشات.. هذه طرق الصرف الإلكترونية

أخبار مصر

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

وداعاً لطوابير أصحاب المعاشات.. هذه طرق الصرف الإلكترونية

هادير أشرف 04 أبريل 2019 15:28

 أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، اكتمال منظومة الخدمات الإلكترونية الشاملة لأصحاب المعاشات والتي نفذتها شركة تشغيل المنشآت المالية "إي فاينانس" الرائدة في مجال الدفع والتحصيل الإلكتروني، للتخفيف على اصحاب المعاشات وتنفيذ استراتيجية الدولة للتحول الرقمي والشمول المالي، وتوفير جميع خدمات المعاشات للمواطنين بأسهل وأسرع وأحدث الطرق والآليات.

 

وتتضمن المنظومة أكثر من 10 خدمات متنوعة للوفاء بكافة احتياجات المواطنين من أصحاب المعاشات، ويمكن الاستفادة بها مباشرة عن طريق الخدمة الصوتية أو الاستعانة بتطبيق "معاشي" الإلكتروني أو عن طريق ماكينات "نقاط البيع" المتواجدة في كل مكاتب وفروع هيئة التأمينات البالغة 600 مكتب في جميع أنحاء الجمهورية.

 

وتشمل خدمات تطبيق معاشي للهواتف الذكية العاملة بنظامي أندرويد وIOS و الذى يعد أحد قنوات التعامل مع المنظومة الخاصة ببطاقة المعاشات العديد من الخدمات منها:

 

-دفع الفواتير.

-الاستعلام عن الرصيد.

-طلب كشف حساب.

-وقف وتفعيل وإصدار البطاقات.

-تغيير كلمة السر أو استرجاعها.

 

كما سيتمكن أصحاب المعاشات من خلال الخدمة الصوتية(IVR) من الاتصال برقم "19630"، للاستعلام عن الرصيد المتاح ببطاقة استلام المعاش، أو وقف البطاقة حال ضياعها، أو تفعيلها أو تغيير الرقم السري أو طلب رقم سري جديد حال نسيان الرقم السري الأصلي، بالإضافة إلى طلب  إعادة إصدار البطاقة أو طلب كشف حساب مختصر.

 

وتتاح  من خلال مكاتب التأمينات المنتشرة على مستوى الجمهورية جميع خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني مثل دفع فواتير الكهرباء و اشتراكات التأمينات الاجتماعية.

 

ومن جانبها صرحت غادة والى وزير التضامن الاجتماعي أن الخدمات الجديدة تأتى في محاولة من الوزارة، للتخفيف على أصحاب المعاشات وتسهيل حصولهم على مستحقاتهم دون عناء وتوفير الوقت والجهد وتكلفة المواصلات.

 

وأضافت أن الخدمات الجديدة التي يتم اتاحتها لأصحاب المعاشات تأتى ضمن خطوات عديدة لتطوير منظومة المعاشات في مصر على مستوى البنية التحتية وميكنة مكاتب التأمينات وميكنة الخدمات المقدمة من خلال فروع الهيئة بصندوقيها العام والخاص والحكومي مع تنظيم دورات لتدريب العاملين بالهيئة ورفع كفاءتهم.

 

يأتي الإعلان  تزامناً مع توجهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاشات بنسبة 15% بحد أدنى 150 جنيهًا، ورفع الحد الأدنى للمعاشات من 750 لـ900 جنيه، لمواجهة التضخم، وموافقة الحكومة على الزيادات.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان