رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة توافق على زيادة المعاشات والأجور

الحكومة توافق على زيادة المعاشات والأجور

أخبار مصر

اجتماع مجلس الوزراء

الحكومة توافق على زيادة المعاشات والأجور

هادير أشرف 03 أبريل 2019 18:04

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروع قانون زيادة المعاشات، الذي ينص على زيادة المعاشات المُستحقة وفقًا لقوانين التأمين الاجتماعيّ حتى 30 يونيو 2019، بواقع 15% من قيمتها في هذا التاريخ، اعتبارًا من أول يوليو المقبل، بحد أدنى 150 جنيهًا شهريًا.

 

وتضمن مشروع القانون وضع حد أدنى للمعاش بواقع 900 جنيه شهريًا شاملة جميع الزيادات والإعانات، على أن تتحمل الخزانة العامة للدولة الأعباء المالية المترتبة على تنفيذ ذلك، وترتبط الزيادة المستحقة لصاحب المعاش بالحد الأدنى، أو ما يُكمل مجموع المُستحق له من معاش وإعانات وزيادات إلى 900 جنيه أيهما أكبر.

 

ومن جانبه وصف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  القرارات التي اتخذها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بزيادة المعاشات والأجور،  بالخطوة التاريخية التي تُعلي قيم العدالة الاجتماعية، وتنحاز لأصحاب الدخول المحدودة سواء من المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، أو غير المخاطبين، وكذا لأصحاب المعاشات.

 

وأوضح مدبولي، أن قيمة ما ستتحمله الموازنة العامة للدولة فيما يخص زيادة الأجور والمعاشات يصل إلى 60 مليار جنيه، وهي زيادة غير مسبوقة تعكس حرص الدولة على البُعد الاجتماعي.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر مجموعة من القرارات نهاية الشهر الماضي، والخاصة بالمواطنين وأصحاب، وهي:

- تحريك الحد الأدنى للأجور لكل الدرجات الوظيفية إلى 2000 جنيه

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة السنوية

- منح علاوة إضافية استثنائية 150 لكل العاملين بالدولة

- إطلاق أكبر حركة ترقيات لجميع العاملين بالدولة حتى 30 يونيو 2019

- رفع بند الرواتب في الموازنة

- زيادة المعاشات بنسبة 15% وبحد أدنى 150 جنيه

- رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه

- البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان