رئيس التحرير: عادل صبري 03:03 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

جامعة الأزهر تفصل الطالب صاحب الفيديو المسيء للأقباط

جامعة الأزهر تفصل الطالب صاحب الفيديو المسيء للأقباط

أخبار مصر

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر

جامعة الأزهر تفصل الطالب صاحب الفيديو المسيء للأقباط

مصطفى محمد 02 أبريل 2019 19:39

قررت جامعة الأزهر،اليوم الثلاثاء، فصل الطالب صاحب واقعة الفيديو المسيء للأقباط لمدة عام دراسي كامل.

 

وقال الدكتور أحمد سوداني، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بالشرقية، إن جامعة الأزهر كانت قد أحالت الطالب صاحب الفيديو المسيء للأقباط لمجلس تأديب بالجامعة.

 

وأضاف سوداني في تصريحات صحفية، أن مجلس التأديب قرر فصل الطالب الذي يدرس بالفرقة الرابعة بالكلية لمدة عام دراسي، ووجه إليه مجلس التأديب تهمة "ازدراء الأديان".

 

وأشار إلى أنه يحق للطالب التقدم بتظلم على قرار فصله، لنائب رئيس جامعة الأزهر للشئون التعليم والطلاب بمبنى إدارة الجامعة، لعرضه على لجنة شئون التعليم للفصل فيها.
 

وفي فبراير الماضي، نشر أحد طلاب جامعة الأزهر، مقطع فيديو مسىيئا للأقباط، على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه برفقة ثلاثة من أصدقائه وهم يرددون بعض العبارات التى تشبه ترانيم الصلاة الخاصة بالأقباط بطريقة ساخرة.

 

وأثار الفيديو استياءً وغضبًا كبيرًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ماد أدى إلى انتشاره بصورة كبيرة حتى وصل إلى إدارة الجامعة.

 

وعلى الفور قررت جامعة الأزهر حينها تحويل الطالب إلى مجلس تأديب، واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

 

فيما قدم الطلاب اعتذارا عبر فيديو آخر، مقدمين فيه الاعتذار، ومؤكدين أنهم لم يقصدوا الإساءة للأخوة الأقباط، وأنهم لم يقوموا بنشره بل قام البعض بترويجه.

 

وأضاف الطلاب : "نحن لدينا زملاء أقباط كثيرون على صفحاتنا، ولم يقدموا أي استهجان، لأننا لم نقصد الإساءة، مشددين "نحن آسفون"، "وكل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابين، ونحن نادمون، وهذه غلطة، ولن تتكرر، فنحن أبناء وطن واحد وهناك نسب بيننا".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان