رئيس التحرير: عادل صبري 11:51 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

قطار "مودة" يصل الجامعات لتأهيل الطلاب للزواج

قطار "مودة" يصل الجامعات لتأهيل الطلاب للزواج

منى حسن 02 أبريل 2019 14:40

انطلق قطار مشروع "مودة"، لتوعية الشباب المقبلين على الزواج، في الجامعات تلبية للبروتكول المبرم بين وزارتي التضامن الاجتماعي والتعليم العالي.

 

وسيشمل المشروع  5 جامعات وهى الإسكندرية وعين شمس والقاهرة وحلوان وبورسعيد كمرحلة أولى،  على أن يتم تعميم المشروع على باقي محافظات الجمهورية في أكتوبر 2019.

 

أهداف المشروع

 

ويهدف المشروع إلى توعية شباب الجامعات بأسس اختيار شريك الحياة وحقوق وواجبات ‏الزوجين ‏وغيرها، فضلًا عن الحفاظ على كيان الأسرة من خلال تطوير آليات الإرشاد الأسريّ وفض أي خلافات وكذلك خفض معدلات الطلاق. 

 

جامعة الاسكندرية

 

وكانت بداية مشروع "مودة" من جامعة الإسكندرية، من خلال جلسات تدريب لمدربين من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات على دليل المشروع .

 

وقالت الدكتورة رمزية صدقي مديرة البرنامج بالوزارة، أن الورش ستستمر على مدار يومين، يحاضر فيها الدكتور محمد والي، مدرب وخبير العلاقات الأسرية، والدكتور عاطف الشيتاني مدرب وخبير الصحة الإنجابية. وأضافت أن الورش التدريبية تستكمل أعمالها في باقي الجامعات تباعا على أن تكون المحطة القادمة هي جامعة القاهرة ثم عين شمس ثم جامعة حلوان وبورسعيد.

جامعة القاهرة 

وانعقدت ثاني جلسات تدريب المدربين في مشروع "مودة"، من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، في مركز مؤتمرات جامعة القاهرة.

وقالت الدكتورة هبة نوح، نائب رئيس جامعة القاهرة لشؤون الطلاب، أن اختيار أعضاء هيئة التدريس يتم بناءً على أسس ومعايير، خاصة أهمها أن يكون عضو هيئة التدريس حاصلًا على الكثير من الدورات التي تؤهله فيما بعد للقيام بتدريب الشباب بمعدل ١٠٠ طالب لكل عضو هيئة تدريس، وأن عملية تدريب الشباب ستبدأ على الفور بعد الانتهاء من مرحلة تدريب المدربين في شتى كليات ومعاهد الجامعة، وأيضًا على مستوى المدن الجامعية بحيث يصل المشروع لكل الشباب المستهدف.

جامعة حلوان


وانطلقت أمس الاثنين، فعاليات المرحلة الثالثة لمشروع "مودة" بجامعة حلوان، من خلال عقد جلسات تدريب المدربين من أعضاء هيئة التدريس والتي ينظمها مركز التطوير الوظيفي CDC بالجامعة، تحت رعاية الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة. وقال الدكتور ماجد نجم رئيس الجامعة، إن مشروع مودة مشروع قومي، لأنه يتعلق بالأسرة التي هي أساس المجتمع المصرى، من أجل بناء الدولة في خطوة على طريق التنمية فكان لابد من مشروع للحد من نسب الطلاق وتوعية الشباب المقبل على الزواج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان