رئيس التحرير: عادل صبري 08:22 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| غرامات القطار.. ركاب «أبو قير»: مفيش شباك تذاكر على المحطات

فيديو| غرامات القطار.. ركاب «أبو قير»: مفيش شباك تذاكر على المحطات

أخبار مصر

غرامات القطار.. ركاب «أبو قير»: مفيش شباك تذاكر على المحطات

فيديو| غرامات القطار.. ركاب «أبو قير»: مفيش شباك تذاكر على المحطات

حازم مصطفى 01 أبريل 2019 16:00

سادت حالة من الاستياء بين السكندريين مع بدء فرض غرامات على مستقلي قطار أبو قير من غير حاملي التذاكر، والذين أكدوا أن القرار غير مدروس ومن غير المنطقي تطبيقه في وسائل نقل داخلية اعتاد الركاب قطع التذاكر داخلها.

 

وقررت هيئة السكك الحديدية فرض غرامات متفاوته لمن يركب القطارات بدون حجز مسبق، بواقع 10 جنيه للقطارات المميزة والمطورة، و20 جنيه للقطارات المكيفه والاسباني والفرنساوي، و30 جنيه للقطارات المكيفة VIP، و5 جنيه لقطار ابو قير الداخلي، مع الاحتفاظ ب التذكرة لتسليمها اثناء الخروج.

 

وقامت الهيئة بوضع منشورات بقرار فرض الغرامات بمحطات قطار أبو قير البالغ عددها 16 محطة فضلا عن المحطات المركزية وهي محطتي مصر وسيدي جابر لتوعية الركاب.

 

وقطار أبو قير والذي يطلق عليه قطار الغلابة، هو قطار داخلي يربط بين عدد كبير من المناطق الشعبية والفقيرة بالإسكندرية بداية من محطة مصر وسط المدينة وصولا إلة محطة أبو قير ومرورا بمناطق عديد منها (سيدي بشر والرمل الميري وغبريال وباكوس والحضرة والمندرة وغيرها).

 

وآثار القرار حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين على عدد من الصفحات المهتمة بالشأن السكندري، حيث  يقول أشرف سامي، طبعا المحطة اللى مفيهاش شباك حجز تذاكر حتدفع يعنى حتدفع، والمحطات التي تحتوي شباك حتبقى زحمة تبقى مضطر تلحق القطر وتدفع الغرامة او تتنشل فى زحمة الشباك، وهو ما يؤكد عليه محمد جاب الله:"طيب ده بالنسبة للمحطات إللى فيها أكشاك للتذاكر إيه الحل مع المحطات إللى مفيهاش أكشاك تذاكر إذا أمرت أن تُطاع فأمر بما يُستطاع.

 

وقالت مسعد السيد، أحد قاطني منطقة العصافرة، القرار غير مدروس لأنه ليس من المنطقي تطبيقه في وسيلة نقل داخلي طالما اعتاد المواطنين أن يقطعون التذاكر داخلها وأغلبهم لا يعرف أن هناك شباك تذاكر  على المحطات.

 

من جانبه قال مصدر مسؤول بهيئة السكك الحديدية بالإسكندرية في تصريح لـ " مصر العربية" إن تطبيق غرامة خمس جنيهات في حال ركوب قطارات خط أبو قير دون تذكرة يهدف إلى ما وصفه بالقضاء على ظاهرة الـ " تزويغ" من عدد كبير من الركاب.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان