رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تخفيف مناهج «الترم الثاني» للابتدائية والإعدادية

تخفيف مناهج «الترم الثاني» للابتدائية والإعدادية

فادي الصاوي 31 مارس 2019 19:39

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الأحد، عن تخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2018/2019.

 

وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إن مستشاري المواد الدراسية عقدوا اجتماعًا لتخفيف المواد الدراسية من الصفوف الثاني الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي بما يضمن الحفاظ على تحقيق نواتج التعلم المطلوبة ولا يؤثر بشكل سلبي على مصفوفة المدى والتتابع للمناهج.

 

وأوضح حجازي، أن مديري عموم تنمية المواد الدراسية سيقومون بإرسال نشرة بالأجزاء، التي تم تخصيصها للقراءة والاطلاع فقط إلى جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، لتوزيعها على المدارس.

 

وفى السياق ذاته أكدت وزارة التعليم، أن مواعيد امتحانات طلاب النقل لنهاية العام الدراسى الحالى تحددها المديريات التعليمية بالتنسيق مع المحافظين، حيث يعتمد كل محافظ مواعيد امتحانات النقل والشهادة العامة، عدا امتحانات طلاب الصف الأول الثانوى والشهادتين العامة والفنية فهى امتحانات تعتمد من قبل وزارة التعليم، وتلتزم المديريات بالمواعيد التى جاءت فى الخريطة الزمنية خاصة ما يتعلق منها بنهاية الفصل الدراسى والمنهج وبدء الامتحانات.

 

وتعكف وزارة التربية والتعليم على وضع الجداول الامتحانية الخاصة بسنوات النقل، على أن تعلن الأسبوع الجاري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان