رئيس التحرير: عادل صبري 02:11 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: هل يشهد تقلبات جديدة؟.. تعرف على طقس الاثنين 1 أبريل

فيديو: هل يشهد تقلبات جديدة؟.. تعرف على طقس الاثنين 1 أبريل

أخبار مصر

طقس الاثنين

فيديو: هل يشهد تقلبات جديدة؟.. تعرف على طقس الاثنين 1 أبريل

محمد عمر 31 مارس 2019 19:33

قال محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تقل حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تدريجيًا، بدءا من الاثنين.

 

وأضاف شاهين في تصريح صحفي، الأحد، أن نشاط الرياح وتكاثر السحب على كافة أنحاء الجمهورية وفرص سقوط الأمطار، تستمر حتى نهاية اليوم.

 

وأوضح مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ من الثلاثاء، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، وتشهد درجة الحرارة ارتفاعا بمعدل درجتين يوميًا، وتقل كميات السحب، وانتشار للشبورة المائية في الصباح الباكر على محافظات الوجه البحري والقاهرة والطرق القريبة من المسطحات المائية، وتقل حركة الرياح تدريجيا، حتى نهاية الأسبوع.

 

وحذر شاهين من تخفيف الملابس، ووجه بالاستمرار في ارتداء الملابس الثقيلة على الرغم من الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة، متابعًا "درجة الحرارة العظمى مرتفعة، إلا أن الصغرى في انخفاض مستمر".

 

وأشار إلى أن نشاط الرياح وانخفاض درجات الحرارة وسقوط الأمطار هي ظواهر طبيعية في فصل الربيع، لأنه فصل تقلبات حادة سريعة بين الشتاء والصيف، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تحدث تقلبات جوية مرة أخرى، الفترة المقبلة.

 

ووجه مدير مركز التنبؤات والتحاليل نصائح للمواطنين، بضرورة متابعة النشرة الجوية يوميًا صباحا، لتحديد نوعية الملابس التي يتم ارتداؤها، والقيادة بهدوء ومتابعة تعليمات الإدارة العامة للمرور، وعدم تجاوز السرعة المحددة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان