رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

أواخر الشتاء.. الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية وانهيار أجزاء من عقار بالجمرك

أواخر الشتاء.. الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية وانهيار أجزاء من عقار بالجمرك

أخبار مصر

أمطار الإسكندرية

صور..

أواخر الشتاء.. الأمطار تغرق شوارع الإسكندرية وانهيار أجزاء من عقار بالجمرك

أبى الشتاء أن يرحل عن الإسكندرية هذا العام إلا وعادت مشاهد الغرق لتطل بوجهها على شوارع ومبادين الإسكندرية بشكل أعاق معه الحركة المرورية وحركة المشاة وسط استياء بالغ من المواطنين.

وواصلت موجة الطقس السيئ ضربها لمحافظة الإسكندرية، اليوم الأحد، لليوم الثاني على التوالي حيث تعرضت المحافظة لسقوط أمطار صاحبها عواصف ورياح غربية، مع انخفاض شديد في درجات الحرارة، بالتزامن مع نوة "العوة وبرد العجوزة" والتي تعتبر النوة الأخيرة على المدينة الساحلية هذا الشناء.
 



وتحولت شوارع المدينة الساحلية إلى بحيرات من مياه الأمطار، بما في ذلك الشوارع الرئيسية وعلى رأسها طريق أبو قير الرئيسي، وكذلك غرقت مناطق في وسط المدينة وكورنيش البحر، كما غرقت المناطق المحيطة بمعرض الإسكندرية للكتاب بمنطقة الشاطبي مما حدا بإدارته بإبقافه مؤقتا عن العمل.

 



وأعاقت تراكمات المياه حركة المشاة والمرور وخاصة في أوقات الذورة والتي تشهد خروج الطلاب من المدارس والموظفين من أعمالهم، في الوقت الذي دفعت فيه الأجهزة التنفيذية وشركة الصرف الصحي بالإسكندرية بعشرات سيارات الكسح والنافوري لسحب المياه من الشوارع.

وتسبب الطقس السيئ والأمطار في انهيار أجزاء من عقار قديم مكون من 3 طوابق بحي الجمرك في الإسكندرية، وذلك دون حدوث إصابات.

 



رغم الطقس غير المستقر إلا أن إدارة الحركة بميناء الإسكندرية، قد قررت اليوم، الأحد، فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة أمام حركة الملاحة، مع تعليمات بتوخي الحذر تحسبا للتقلبات الجو مائية.

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء أن سرعة الرياح وارتفاع الأمواج ودرجة الرؤية وصلت إلي المعدلات التي تسمح بدخول وخروج السفن من والي الميناء بشكل آمن .

 


 وكان الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية،قد أعلن عن رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع النوة الحالية، مع التشديد على شركة الصرف الصحي، والأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لمتابعة حالة الشوارع، ومدخلي المدينة الصحراوي والزراعي، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة الشوارع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان