رئيس التحرير: عادل صبري 10:55 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

في عيدها القومي| غدًا 3 أماكن بالجيزة تفتح أبوابها للمواطنين مجانًا

في عيدها القومي| غدًا 3 أماكن بالجيزة تفتح أبوابها للمواطنين مجانًا

أخبار مصر

حديقة الأورمان

في عيدها القومي| غدًا 3 أماكن بالجيزة تفتح أبوابها للمواطنين مجانًا

فادي الصاوي 30 مارس 2019 20:24

تفتح حديقتا الحيوان والأورمان أبوابهما غدًا الأحد مجانًا أمام المواطنين؛ احتفالًا بالذكرى المئوية للعيد القومي لمحافظة الجيزة الذى يوافق ذكرى استشهاد أبناء نزلة الشوبك بالبدرشين أثناء تصديهم للاحتلال الإنجليزي في ثورة 1919.

 

واحتفالًا بنفس المناسبة تفتح منطقة آثار ميت رهينة مجانًا للمصريين غدًا الأحد، وتعتبر هذه المنطقة جزءًا من جبانة منف وبها متحف ميت رهينة المفتوح الذي يعرض عددًا من أهم القطع الأثرية منها تمثال ضخم للملك رمسيس الثاني وثانى أكبر تمثال لأبو الهول بالإضافة إلى تمثالين ضخمين للملك رمسيس الثاني من حجر الجرانيت الأحمر.

 

استعدت المحافظة للعيد القومى برفع نظافة الشوارع ونشر باقات الزهور فى الشوارع، وتعليق الأعلام المصرية وأعلام المحافظة على أعمدة الإنارة، كما جددت المحافظة المقر الرئيسى لقيادات محافظة الجيزة بالديوان العام ليظهر بأحسن حالاته فى العيد القومى.

 

من جانبه قال أحمد راشد، محافظ الجيزة: إن المحافظة اعتادت كل عام مشاركة مواطنيها الاحتفال بذلك اليوم لتمتد طرق التواصل بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومواطني الجيزة، موضحًا أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتكثيف أعمال النظافة والتجميل بأنحاء المحافظة حتى تظهر بصورة مشرفة أثناء الاحتفال بالعيد القومي.

 

وذكر المحافظ أن حديقتي الاورمان والحيوان ومنطقة آثار ميت رهينة من المنشآت الهامة بالمحافظة والتي تمثل عناصر جذب للمواطنين من مختلف الأعمار.

 

وفى إطار احتفالات المحافظة حرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على توزيع مساعدات مالية على 85 مسنًا وطفلا ومجهول النسب وذلك خلال قيام المحافظ بجولة تفقدية لدار أيتام الأورمان ومؤسسة الصحوة الخيرية للمسنين بحي العجوزة .

 

وتفقد المحافظ جودة الأطعمة والمنتجات التي يتناولها النزلاء في دور الرعاية وتأكد من وجود الأخصائين النفسيين، وقرر صرف مكافأه نصف شهر لطقم التمريض والأطباء بمستشفى أمبابة العام وذلك لإجادتهم في العمل وحرصهم على توفير سبل الرعاية اللازمة للمرضي والتخفيف عليهم

ومن المقرر أن تحتفل المحافظة بعيدها القومي بافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، والتي تهدف جميعها لخدمة المواطن،  منها افتتاح 10 مدارس جديدة، ومحطتين للصرف الصحي بنزلة البطران، وكذلك افتتاح المرحلة الأولي من محطتي جزيرة الدهب والحوامدية الشهر المقبل للقضاء على مشكلة المياه تدريجيًا بالجيزة.

 

وفي السياق ذاته أرسل المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة إلى محافظ الجيزة وكان نصها كالتالي: "يسرنى أن أبعث إليكم وإلى أبناء محافظة الجيزة أخلص التهاني، وأطيب التمنيات بمناسبة العيد القومي للمحافظة وإني إذ أنتهز هذه المناسبة، أرجو لكم ولأبناء المحافظة دوام التوفيق والسداد لما فيه خير وازدهار مصرنا الغالية".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان