رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| موجة الطقس السيئ.. أمطار رعدية تضرب المحافظات

صور| موجة الطقس السيئ.. أمطار رعدية تضرب المحافظات

أخبار مصر

موجة الطقس السيئ.. أمطار رعدية تضرب المحافظات

صور| موجة الطقس السيئ.. أمطار رعدية تضرب المحافظات

اجتاحت موجة من الطقس السيئ محافظات الوجه البحري والقاهرة والسواحل الشمالية، وتساقطت أمطار غزيرة صاحبها رياح شديدة ورعد.

 

في الإسكندرية، ضربت موجة الطقس السيئ، المحافظة يصاحبها عواصف ورياح غربية وانخفاض شديد في درجات الحرارة.

 

ووصلت درجات الحرارة في الإسكندرية إلى 13 درجة للكبرى و8 درجات للصغرى، فيما وصلت سرعة الرياح إلى 60 عقدة.

 

وقررت إدارة حركة السفن في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة نظراً لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح إلى المعدلات التي لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

 

وقال رضا الغندور، المتحدث باسم الميناء، أن عمليات الشحن والتفريغ بالسفن المتراكية على الأرصفة، وحركة دخول وخروج البضائع والشاحنات من والي الميناء تستمر بشكل طبيعي رغم غلق البوغاز.

 

من جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إدارات الميناء المختلفة بتوخي الحذر، واتباع إرشادات الأمن والسلامة أثناء عمليات الشحن والتفريغ، وعند دخول وخروج الشاحنات والقطارات والبضائع من وإلى الميناء حفاظاً على سلامة الأرواح والممتلكات.

 

كما شدد "عطية"، على مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، واليقظة والجاهزية لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة في الميناء، والتعامل الفوري معها.

 

شهدت مدينة رأس سدر، أمطارًا خفيفة، مصحوبة ببرق ورعد، بالإضافة إلى انخفاض في درجات الحرارة.

 

وقال المحاسب علي حمادة، رئيس مدينة رأس سدر، إن المدينة تشهد حالة من تقلبات الطقس، حيث شهدت سقوط أمطار خفيفة مصحوبة برياح، مشيرًا إلى أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى ونشر المعدات الثقيلة على طول الطريق الدولي الواقع في نطاق المدينة، تحسبًا لحدوث أي طوارئ.

 

تعرضت مدن ومراكز محافظة كفرالشيخ، اليوم السبت، لسقوط أمطار مصحوبة بموجة برودة، دون اضطراب في حركة السير على الطرق العامة والسريعة داخل المحافظة.

 

شهدت مدن ومراكز محافظة البحيرة خلال الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة، تصاحبها رياح قوية خاصة على المناطق الشمالية والمدن الساحلية من الإقليم.

 

وتوقفت حركة الملاحة والصيد في بوغاز رشيد وميناء المعدية بإدكو، لليوم الثاني على التوالي كإجراء احترازي بسبب سوء حالة الطقس وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.

 

ووجه اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، برفع درجة الاستعداد، وانعقاد غرفة عمليات وطوارئ المحافظة على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو شكاوى، ومتابعة انتظام العمل بكافة المرافق.

 

وشهدت محافظة المنوفية، اليوم السبت، هطول أمطار غزيرة على جميع مراكز المحافظة، الأمر الذى تسبب في اختفاء المارة من الشوارع وحدوث شلل مروري على الطرق الرئيسية.

 

وأعلن اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية، في تصريحات صحفية، تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة وأخرى بكل مركز بالإضافة رفع حالة الاستعداد القصوى لتسيير الطرق في حالة هطول أمطار شديدة.

 

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي، عن رفع درجة الاستعداد القصوى لشفط المياه ونشرت فرقًا من العاملين لتسليك البالوعات.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم السبت، طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مُعتدل على جنوب الصعيد نهارًا، شديد البرودة ليلاً.

 

وحسب بيان، الهيئة، تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وسيناء، والوجه البحري، والقاهرة، ومناطق من شمال الصعيد، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على الأنحاء كافة.

 

كما توقع مركز التنبؤ بالفيضان والسيول، التابع لوزارة الري، سقوط أمطار غزيرة على البلاد اليوم السبت بالسواحل الشمالية، تقل حدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة، وسيناء، وخليج السويس، ووسط الصعيد.

 

 

ونشر المركز، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الجمعة، خرائط ونماذج بيانية لطقس اليومين المقبلين، معلقًا: "ستسقط أمطار خلال فترة التنبؤ تتراوح بين متوسطة وشديدة علي السواحل الشمالية والغربية، وتقل حدتها على السواحل الشمالية الشرقية، ومحافظات الوجه البحري".

 

وطالب المركز، المسؤولين باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرر التي قد تنتج عن الأمطار الشديدة خاصة بالمناطق الساحلية.

 

وكان محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، كشف عن المناطق الأكثر تعرضًا لفرص سقوط الأمطار والرياح خلال فترة التقلبات الجوية بدءًا من اليوم الجمعة وحتى الاثنين المُقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان