رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بـ 8 إجراءات..أمن الإسكندرية يستعد لتأمين مباراة الأهلي والزمالك

بـ 8 إجراءات..أمن الإسكندرية يستعد لتأمين مباراة الأهلي والزمالك

أخبار مصر

أمن الإسكندرية يستعد لتأمين مباراة الأهلي والزمالك

بـ 8 إجراءات..أمن الإسكندرية يستعد لتأمين مباراة الأهلي والزمالك

حازم مصطفى 30 مارس 2019 11:11

أنهت أجهزة الأمن بالإسكندرية استعدادتها لتأمين مباراة كرة القدم بين النادي الأهلي، والزمالك، والتي تقام مساء اليوم السبت، باستاد برج العرب، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

 

وعقد اللواء محمد الشريف، مدير أمن الإسكندرية، اجتماع أمنى موسع وذلك بحضور ممثلي المنطقة الشمالية العسكرية، وقيادات مديرية الأمن، والأجهزة الأمنية، وممثلي الناديين، والجهات المعاونة من المحافظة لبحث استعدادات تأمين المباراة.

 

وحصلت "مصر العربية"، على تفاصيل الخطة الأمنية والتي تضمنت 8 محاور رئيسية، بمشاركة جميع الإدارات الأمنية بمديرية الأمن، على النحو التالي:

 

-تتضمن الخطة تكثيف الخدمات الأمنية على كافة الطرق المؤدية إلى الاستاد عن طريق نشر عدة نقاط أمنية من إدارة المرور، وإدارة تأمين الطرق بالأشتراك مع إدارة البحث الجنائى.

 

-قيام شرطة المرافق برفع كافة الأشغالات بمحيط الاستاد، ومنع أي شخص من إشغال الطريق العام، ورفع المركبات المتروكة.

 

-يتضمن دور إدارة البحث الجنائي بفحص المترددين على محيط الإستاد و منع وصول أي شخص غير مصرح له بدخول المباراة إلى الإستاد .

-قيام إدارة الحماية المدنية بنشر عناصرها على جميع مداخل الإستاد والاستعانة ببوابات كشف المعادن للتعقيم الجيد للإستاد من الداخل ومحيطه الخارجي.

 

-وضع الخدمات الأمنية النظامية والسرية الثابتة ودوريات متحركة بالطرق المؤدية للإستاد ومكان إقامة الفريقين لملاحظة الحالة الأمنية والإخطار الفوري بأية ملحوظات.

 

-الدفع بالأقوال الأمنية المتحركة والمكونة من مجموعات الأمن المركزي والبحث الجنائي بالاشتراك مع القوات المسلحة للتدخل الفوري والسريع في حالة حدوث ما يهدد الأمن.

-تضمن الخطة التشديد بعدم السماح بالدخول لأي شخص لحضور المباراة غير حاملي الدعوات المصرح لهم بالدخول وفقاً للكشوف الواردة من اتحاد الكره المصري.

 

-قيام إدارة الإستاد بتجهيز المحيط الخارجي للإستاد وكافة بوابات الدخول والمدرجات بكاميرات المراقبة وربطها مع غرفة المراقبة التلفزيونية ومتابعة وتسجيل كافة الأحداث من خلال تلك الغرفة.

 

وفي سياق متصل، شن حي العامرية ثان فى الإسكندرية حملة مكبرة للتطهير ومكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة باستاد الجيش المصري بمدينة برج العرب، وذلك في إطار الاستعدادات للمباراة .



ومن جانبه، قال المهندس مدحت عبد الفضيل، رئيس حي العامرية ثان، إن إدارة التطهير التابعة للحي قامت بالعمل في استاد الجيش ببرج العرب لتطهيره من الحشرات استعدادا بمباراة القمة بين فريقي الأهلي والزمالك.

وأضاف رئيس الحي، في تصريح له، أن حملة التطهير استهدفت الوحدات بالاستاد والحمامات وجميع الغرف.

 

ويلتقى الأهلي نظيره الزمالك، في السابعة من مساء اليوم السبت، على ستاد برج العرب، بالإسكندرية، فى اللقاء المؤجل بينهما من الجولة السابعة عشر من مسابقة الدورى الممتاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان