رئيس التحرير: عادل صبري 02:41 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

واقعة تنمر بفتاة أفريقية في «إعلام القاهرة» .. والكلية ترد

واقعة تنمر بفتاة أفريقية في «إعلام القاهرة» .. والكلية ترد

محمد متولي 30 مارس 2019 04:01

أثار منشور طالب في كلية الإعلام، يحمل إساءة لإحدي الطالبات الوافدات الدارسات بجامعة القاهرة ردود فعل غاضبة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر.

 

تداول مايكل رمضان، أحد الطلاب الأفارقة، المنشور المسيئ لزميلته مستنكرًا ما فعله الطالب “م-م”، قائلًا: «من دواعي الأسف ما حدث مع الطالبة الإفريقية التي تصورت مع الطالب المصري بحسن نية أمام حرم كلية الإعلام وفي احتفالية إفريقيا وتحت شعار في حب إفريقيا، أهكذا تعبرون عن حبكم لإفريقيا؟».

 

وأضاف رمضان في منشوره: «نعلم أن الشعب المصري يحب النكات والهزار لكن هل تعلمون واقع هذه السخرية معنويا علينا؟».

 

وتابع قائلا؛«نتعرض لمثل هذه المضايقات في الشارع والسكن والمواصلات، وآخر ما كنا نتوقعه أن تصدر الإسائة من طالب كلية الأعلام المفترض أنه معني بالتوعية والتثقيف».

من جانبها استنكرت كلية الإعلام جامعة القاهرة الواقعة مؤكدة إحالة الطالب للتحقيق بمعرفة الشئون القانونية بالكلية.

 

وأكدت الكلية في بيان على صفحتها الرسمية في «فيسبوك» احترامها لجميع الطلاب الوافدين بالجامعة، قائلة: «هؤلاء أبناءنا، ونكن لهم كل محبة وتقدير، ونرفض أي إساءة توجه لهم من قبل أي شخص».

 

وأكدت القائم بأعمال عميد الكلية، الدكتورة هبة السمري، اعتزازها بجميع الطلاب الوافدين بجامعة القاهرة، وأنها أحالت الطالب المذكور للتحقيق على الفور، لأنها ترفض الإساءة لأي شخص داخل الحرم الجامعي.

 

وقالت السمري، ما يؤكد اعتزاز الكلية بالطلاب الوافدين، أنها نظمت عدة ملتقيات احتفاءً بهؤلاء، من بينها ملتقى الثقافات الأول، الذي نظمته الكلية آواخر ديسمبر الماضي، وشاركت فيه نحو 13 دولة، وكذلك ملتقى «في حب أفريقيا» يوم 26 من الشهر الجاري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان