رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| بطقوس أسطورية.. عروسان يقيمان زفافهما أعلى قمة جبل سانت كاترين

صور| بطقوس أسطورية.. عروسان يقيمان زفافهما أعلى قمة جبل سانت كاترين

أخبار مصر

عروسان يقيمان زفافهما أعلى قمة جبل سانت كاترين

في رحلة استمرت 11 ساعة..

صور| بطقوس أسطورية.. عروسان يقيمان زفافهما أعلى قمة جبل سانت كاترين

إسلام محمود 28 مارس 2019 20:30

كانت الساعة تقترب من منتصف الليل، عندما قرر العروسان محمد سليم وأسماء محمود ، الاتجاه إلى بداية طريق الصعود نحو جبل موسى بمدينة سانت كاترين في جنوب سيناء ، للاتحتفال بزفافهما على قمة جبل موسى، وسط الجبال.


يقول موسى جبلي، أحد أبناء قبيلة الجبالي بكاترين، والمرشد الذي اصطحب العروسان إلى الجبل إنه لأول مرة تقام مراسم الزفاف فوق قمة جبل موسى بكاترين، وهي مغامرة من عريس وعروسةجاء زفافهما بطقوس أسطورية فريدة من نوعها، ربمّا تكون بداية لأن يكون الجبل مكان جديدة لإقامة الأعراس الأسطورية وسط الطبيعة الجبلية البديعة.


وأضاف" موسى" ، لـ"مصر العربية"، عندما بلغت بأوردر الصعود إلى الجبل مع مجموعة توجهت لاسطحابهم من الفندق ، لأفاجئ بأنهم عروسان وعدد من المعازيم،  وكانت هذه هي المرة الأولى التي تواجهني ، والحالة الأولى لاصطحاب عروسان إلى قمة جبل موسى .


وتابع موسى، قائلًا :"رغم توضيحي للعروسان بأن الأمر ليس سهلًا، بل شاقًا عليهما إلا أنهما أصرا على الصعود لقمة الجبل، بصحبة الفتيات المراهقات للاحتفال بزفافهما، وليكونوا أول عروسان يخوضان هذه المغامرة الفريدة والصعبة.


وأشار موسى، إلى أن مغامرة العروسان للصعود إلى قمة جبل موسى استمرت لأكثر من 11 ساعة، بدءًا من منتصف الليل وحتى الواحدة ظهرًا، حيث وصلا بعد رحلة مرهقة وشاهدا شروق الشمس، برفقة المعازيم، وقاما بمراسم الزفاف والتقاط الصور التذكارية على قمة الجبل.


من جانبه ، قال يحيي الزيني، صديق العريس، ومصوّر طقوس الزفاف الأسطوري الشاب محمد سليم وزوجته أسماء محمود ، أن العروسان من عشاق جبال سانت كاترين، والفتيات المراهقات كان لهن دورًا كبيرًا في نشجيعهما، ليكون زفافهما غير تقليدي على قمة جبل موسى وسط الطبيعة الخلابة فى زفاف لا يُنسى أبدًا، ويلفت نظر الناس لجمال الطبيعة فى مصر.


وأوضح المصور، أن العروسان لم يلتفتا إلى خطورة التجربة، ولكنهما خاضاها بروح المغامرة، حيث أقيم الزفاف وجلسة التصوير من على قمة جبل موسى وعلى ارتفاع ٢٢٨٦ متر فوق سطح البحر بمدينة سانت كاترين.


بدوره ، أكد خالد سلامة ، رئيس مدينة سانت كاترين، أنه لأول مرة في تاريخها تشهد المدينة حفل زفاف على قمة جبل موسى ، وسط أجواء مميزة رغم خطورتها ، ولكنه تقليد جديد خاصه العروسان بتحديد شديد وكان لهما ما ارادا دون أي اعتراض من السلطات المختصة.


وأوضح سلامة ، أن الزفاف الاول على قمة جبل موسى هو خير دعاية لسياحة الجبال ، وربما يظل تقليد متبع في هذه المنطقة الجبلية المميزة التي تتمتع بالأمن والأمان والطبيعة الخلابة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان