رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 صباحاً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خطة الحكومة للقضاء على «التوك توك».. تعرف على البديل

فيديو| خطة الحكومة للقضاء على «التوك توك».. تعرف على البديل

أخبار مصر

التوك توك فى مصر

فيديو| خطة الحكومة للقضاء على «التوك توك».. تعرف على البديل

فادي الصاوي 28 مارس 2019 20:00

 

انتشر "التوك توك" بالشوارع المصرية، خلال السنوات الماضية كوسيلة للمواصلات في الأماكن العشوائية، لسهولة حركته وقدرته على السير في الشوارع الضيقة التي لا تستطيع السيارات الوصول إليها.

 

وزادت أعداد "التوك توك" بكميات كبيرة خلال السنوات الماضية وأصبح مصدر الرزق الوحيد لمئات الأسر الفقيرة، الأمر الذى تسبب فى إحداث حالة من الفوضى فى الشوارع.

 

وحظيت هذه الظاهرة باهتمام حكومة المهندس مصطفى مدبولي التى تسعى بالتعاون مع البرلمان إلى تقنين وضع التوكتوك فى قانون المرور الجديد، وتدرس الحكومة إمكانية ترخيص سيارات "ميني فان" التي تحمل 7 ركاب لتكون بديلًا للتوك توك فى المدن المخططة بهدف تقليل حدة الزحام والقضاء على العشوائية

 

ومن المقرر حظر التوك توك بشكل كامل في المدن والمناطق المخططة بعيدًا عن القرى والنجوع والعشوائيات، فى حالة تواجد التوكتوك في هذه الأماكن يتم مصادرته

 

لم تحدد الحكومة نوعًا بعينه لسيارات الميني فان البديلة للتوك توك ولكن يشترط أن تكون السيارة 7 راكب لنقل المواطنين، ويمكن لسائقي التوك توك المتضررين الحصول على قرض من وزارة التنمية المحلية عبر "مشروعك" لفتح استثمار خاص بهم

 

كانت شركة كريم المتخصصة فى نقل الركاب عبر تطبيقات الهواتف الذكية، أعلنت فى وقت سابق عن إطلاق خدمة " كريم توك توك" لنقل الركاب في 5 مناطق بالقاهرة والجيزة بشكل تجريبي.

 

وتضمنت المناطق الشعبية التى استهدفتها الشركة "فيصل وأرض اللواء وإمبابة وشبرا وروض الفرج"، ولضمان التأمين على العملاء خلال الرحلات حرصت الشركة على تسجيل السائقين من خلال الحصول على صورة لبطاقة الرقم القومي لسائق المركبة وصورة عقد المبايعة للمركبة.

 

ووفقا للشركة فإن الخدمة متاحة داخل المناطق الشعبية المذكورة فقط، ولا يمكن للعميل أو السائق طلب الخدمة من أحد هذه المناطق للانتقال إلى منطقة أخرى، مشيرة إلى أن أسعار الخدمة فى الفترة الحالية ترويجية.

 

لم تكن شركة كريم الشركة الأولى التى تطلق هذه الخدمة، فقد سبقتها إحدى الشركات التابعة لمجموعة غبور بعام كامل، حيث أطلقت الشركة العام الماضى تطبيق "حالًا"، لتقديم خدمات نقل الأفراد من خلال التوك توك، ونقل الطلبات من خلال الموتوسيكلات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان