رئيس التحرير: عادل صبري 10:28 مساءً | الخميس 25 أبريل 2019 م | 19 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

جولات السيسي ومحمد بن زايد في مصر.. فيديو وصور

جولات السيسي ومحمد بن زايد في مصر.. فيديو وصور

أخبار مصر

السيسي ومحمد بن زايد

جولات السيسي ومحمد بن زايد في مصر.. فيديو وصور

محمد يوسف 28 مارس 2019 18:05
اصطحب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، في جولة بمدينة العلمين الجديدة، شملت تفقد الأعمال الإنشائية من أبراج سكنية وسياحية ومناطق ترفيهية، وكورنيش بطول الشاطئ البالغ 14 كيلومترا، فضلاً عن ميناء عالمي لاستقبال اليخوت السياحية الأجنبية والمحلية.
 
 
 
وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية -في تصريح صحفي اليوم- إن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أعرب عن إعجابه بما شهده خلال الزيارة من إنجازات بمدينة العلمين الجديدة تحققت خلال فترة زمنية قياسية، وما تضمه من مشروعات تساهم في تحقيق التنمية الشاملة.
 
وأضاف راضي، أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أشاد بالرؤية العصرية لبناء المدينة، ضمن سلسلة المدن الجديدة الجاري بناؤها على مستوى الجمهورية، وفى مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستساهم في تحقيق طفرة تنموية وإدارية وتعد أساساً قوياً لبناء مصر الحديثة. 
 
وأوضح أن الرئيس وولي عهد أبو ظبي قاما بعد ذلك بزيارة متحف العلمين العسكري، والذي يمثل تخليدا لمعركة العلمين التي كانت السبب الرئيس في نهاية الحرب العالمية الثانية، ويضم مجموعة من الأسلحة والمدرعات والطائرات التي استخدمت في معركة العلمين، كما يضم قاعات عرض للمقتنيات العسكرية وخرائط سير المعارك، فضلاً عن قاعة توضح دور مصر العسكري خلال الحقب التاريخية، خاصة خلال الحرب العالمية الثانية.
 
وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن دولة الإمارات تنظر بتقدير واعتزاز إلى دور مصر في الحفاظ على الأمن العربي.
 
وشدد بن زايد خلال زيارته لمصر، على أن دولته تعمل على تعزيز التنسيق والتشاور مع القاهرة، خاصة خلال هذه المرحلة التي تتصاعد فيها وتيرة التحديات والمخاطر التي تهدد أمن المنطقة العربية واستقرارها، وفي مقدمتها خطر التطرف والإرهاب، واستمرار التدخلات الإقليمية في شؤون الدول العربية، إضافة إلى تعثر جهود الحل السياسي لبعض الأزمات العربية، وهي تطورات تستدعي مزيداً من التعاون والتنسيق المشترك بين الدول العربية.
 
ووفقا لصحيفة "البيان"، بحث محمد بن زايد آل نهيان، والرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، العلاقات بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 
 
وتطرق الجانبان إلى التحديات والأزمات التي تواجهها عدد من الدول العربية والجهود المبذولة لتجاوزها، إضافة إلى أهمية التنسيق والتضامن العربي في سبيل الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها ومكتسبات شعوبها.
 
وأكد بن زايد أن الإمارات تولي اهتماما بالغا وخاصاً بتوثيق وتنمية العلاقات الأخوية وأوجه التعاون والتنسيق المشترك مع مصر، بما يحقق المصالح لمتبادلة.
 
وأوضح محمد بن زايد أن موقف دولة الإمارات الثابت من دعم مصر وتقدير دورها في محيطها العربي توجه أساسي وأصيل في سياستها الخارجية منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان، الذي كان مدركا لأهمية مكانة مصر وثقلها السياسي والتاريخي المحوري، وأن نهضتها واستقرارها يصبان في مصلحة الدول العربية جميعها والمنطقة، لهذا تحرص الإمارات على دعم كل ما من شأنه أن يعزز مسيرة التنمية والأمن والاستقرار في مصر.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان