رئيس التحرير: عادل صبري 04:29 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سقطت من «المرجيحة».. تفاصيل وفاة تلميذة في فناء مدرسة بالغربية 

سقطت من «المرجيحة».. تفاصيل وفاة تلميذة في فناء مدرسة بالغربية 

أخبار مصر

أرشيفية

«التعليم» تحقق..

سقطت من «المرجيحة».. تفاصيل وفاة تلميذة في فناء مدرسة بالغربية 

مصطفى محمد 28 مارس 2019 16:23

شهدت مدرسة قاسم امين الابتدائية، التابعة  لإدارة مركز زفتى التعليمية، بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، مصرع التلميذة ” مريم عبد العزيز ” المقيدة بالصف الخامس الابتدائي، نتيجة سقوطها من أعلى مرجيحة بفناء المدرسة.


وتعود تفاصيل الواقعة بحسب رواية وزارة التربية والتعليم،  أن مجموعة من تلاميذ الصف الخامس برفقة الطالبة قد تسللوا أثناء الحصة الرابعة  إلى حديقة رياض الأطفال المجاورة للمدرستهم وقفزوا من على السور الحديد، وأثناء لهو التلاميذ سقط التلميذة مريم من على الأرجوحة.

 

وبحسب رواية مصدر داخل الوزارة، نقلت الطالبة للمستشفى العام بزفتى فور سقوطها، ونقلت للعناية المركزة، حيث تواصلت المديرية مع رئيس جامعة طنطا لنقل الطالبة ولكن حالتها لم تسمح، وتم استدعاء أستاذ جراحة القلب من القاهرة للحالة وبذل قصارى جهده ولكن أمر الله نفذ وانتقلت إلى الرفيق الأعلى.

 

وأوضح المصدر أنه تم إحالة الموضوع للشئون القانونية من أجل بحثة ومجازاة المقصر، وتم مجازاة مدرسة الفصل بـ10 أيام، كما تم مجازاة المشرفة بـ5 أيام.

 

وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تلقى إخطارا من مأمور مركز زفتي بورود بلاغ من شرطة النجدة من مسئولي مدرسة زفتي التعليمية بنقل الطالبة "مريم عبد العزيز" بالصف الخامس الابتدائي إلى طوارئ مستشفى زفتى العام مصابة بكدمات وسحجات في أماكن متفرقة من جسدها والتي وافتها المنية لتدهور حالتها الصحية.

وانتقلت القيادات الأمنية إلى مكان الواقعة برئاسة الرائد أحمد سامي مصلح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي زفتي والسنطة وقوات من الشرطة السرية والنظامية وتبين أن الطالبة أصيبت أثناء لهوها برفقة زملائها بساحة فناء المدرسة عقب انتهاء حصة التربية الفنية ونزول جميع الطالبات للهو بساحة حديقة فناء المدرسة.

وأصدر الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، توجيهاته إلى يسر عبد الغني مدير إدارة زفتى التعليمية بضرورة فتح باب التحقيق فى واقعة وفاة الطالبة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية فى شأن المتقاعسين من مسئولي المدرسة.

وانتقل مدير إدارة زفتي التعليمية الى المدرسة وعاين موقع الحادث وأمر مسئولي لجنة الرقابة والمتابعة ومدير التعليم الابتدائي بضرورة سماع أقوال شهود عيان من العاملين بالمدرسة وزملاء الطالبة المتوفاة وإعداد تقرير رسمي لرفعه لديوان المديرية بطنطا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان