رئيس التحرير: عادل صبري 03:42 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

على «التابلت».. ننشر أكواد امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

على «التابلت».. ننشر أكواد امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

أخبار مصر

امتحانات أولى ثانوي بالتابلت

على «التابلت».. ننشر أكواد امتحانات أولى ثانوي الإلكترونية

مصطفى محمد 28 مارس 2019 13:22

أتاحت وزارة التربية والتعليم، عبر موقعه الرسمي، جميع أكواد امتحانات الصف الأول الثانوي، التي تجرى إلكترونيًا، من خلال أجهزة "التابلت".

 

ويمكن للطالب الدخول على الامتحان، عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى كود الامتحان، وذلك خلال الفترة من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء كل يوم، من داخل المدرسة أو في المنزل.

 

وتستعرض "مصر العربية"، أكواد الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الصف الأول الثانوي والأولى باستخدام جهاز التابلت بنظام التعليم الجديد في الصور التالية:

 

 

وفي سياق متصل أعلنت الوزارة، أن الهدف من الطريقة الجديدة لوضع أسئلة امتحانات الصف الأول الثانوي، هو تمكين الطالب من الإجابة عن الأسئلة بطريقته الخاصة المبنية على فهمه للمحتوى الدراسي.

 

حيث أوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه يمكن للطالب الإجابة عن السؤال بعدة طرق.

 

وقالت الوزارة إن مقياس التصحيح هو فهم الطالب، وليست الإجابة النموذجية.

 

وكان عدد من طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء أمورهم، قد شكّوا خلال الأيام الماضية من صعوبة بعض أسئلة الامتحانات، وخروجها عن المنهج المعتاد. 

 

وانطلقت امتحانات مارس لطلاب أولى ثانوي منذ 24 مارس 2019، حيث امتحن الطلاب في مواد اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية، والأحياء، والجغرافيا، واللغة الأجنبية الأولى، ومن المقرّر أن تستمر الامتحانات الإلكترونية حتى 4 أبريل 2019.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان