رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| القصة الكاملة لاعتداء مهندس على إمام مسجد بالإسكندرية

فيديو| القصة الكاملة لاعتداء مهندس على إمام مسجد بالإسكندرية

أخبار مصر

اعتداء مهندس على إمام مسجد في الإسكندرية

فيديو| القصة الكاملة لاعتداء مهندس على إمام مسجد بالإسكندرية

كانت خطبة الجمعة تسير بشكل معتاد داخل مسجد فيصل بمنطقة المنتزة شرقي الإسكندرية، وبينما الجميع منتبهون لمحتواها والذي يدور حول تحريم تعاطي المواد المخدرة والاتجار بها.

 

كسر انتباهم قيام شخص ثلاثيني من بين المتواجدين بالمسجد مهرولا نحو الإمام ويقوم بصفعه قبل أن يتمكن الأهالي من إيقافه والسيطرة عليه وسط دهشة الجميع.

ما سبق هو حادثة حقيقية شهدها المسجد التابع لوزارة الأوقاف، والذي شهد يوم الجمعة واقعة التعدي بالضرب على إمامه الشيخ حاتم الحلاج.

البداية، عندما تلقى قسم شرطة أول المنتزه، بلاغًا من مديرية الأوقاف يفيد قيام أحد المصلين بالتعدي على الشيخ حاتم الحلاج، إمام وخطيب مسجد فيصل بمنطقة سيدي بشر، أثناء وقوفه على المنبر وإلقاء خطبة الجمعة.

 

وتبين من التحريات أن المتهم يدعى "تامر.م" 32 عاما، مهندس كمبيوتر، وتم ضبطه ، واعترف بارتكابه الواقعة، قائلًا: "كنت فاكره بيتكلم عني في موضوع المخدرات".


ضجة على مواقع التواصل وفيديو يظهر الواقعة..
انتشر خلال الأيام الماضية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو رصدته كاميرات المراقبة بالمسجد تظهر قيام المتهم باختراق الصفوف ومحاولة اعتلاء المنبر للاعتداء على إمام المسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة التي خصصتها وزارة الأوقاف للحديث عن مخاطر الإدمان والمخدرات بكافة مساجد الجمهورية.


ويظهر الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع، عاجل إمام المسجد أثناء وقوفه على المنبر المذكور بضربه برجله ليبعده عن المنبر فيما قام المصلون بالسيطرة عليه وإبعاده خارج المسجد ليستكمل الإمام خطبة الجمعة مرة أخرى.


النيابة تودعه مستشفى الأمراض العقلية..

 

من جانبها قررت النيابة العامة إيداع المتهم مستشفى الأمراض النفسية لبيان مدى سلامة قواه العقلية، وإجراء كشف مخدرات للتأكد من تعاطيه المواد المخدرة من عدمه.

 

الأوقاف تعلق..

 

وفي أول تعليق للأوقاف قال الشيخ حسن عبد البصير، مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف الإسكندرية، إن تلك تالواقعة هي حادث مؤسف يحدث للمرة الأولى في مساجد الإسكندرية.

 

وأضاف:"كانت الخطبة تدور حول حرمانية المخدرات الاتجار فيها وتعاطيها وهي خطبة موحدة على مستوى الجمهورية، إلا أن هذا الشخص حاول التعدي على الإمام اعتقادًا منه أنه يقصده بخطبته، مشيرًا إلى أنه جرى تحرير محضر بالواقعة وإخطار الجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

 

شاهد فيديو الواقعة..

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان