رئيس التحرير: عادل صبري 12:39 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تكشف أعداد طلاب من أدوا امتحانات «التابلت» حتى الآن

«التعليم» تكشف أعداد طلاب من أدوا امتحانات «التابلت» حتى الآن

محمد متولي 27 مارس 2019 20:07

أعلنت وزارة التربية والتعليم أعداد طلاب الصف الأول الثانوى العام والذين أدوا الامتحانات بشكل إلكترونى منذ أن بدأت الامتحانات على التابلت الأحد الماضى وحتى اليوم الأربعاء.

 

 وبحسب  الوزارة فإن عدد الطلاب الذين شاركوا في محاكاة الاختبار الإلكتروني على منصة التعليم عبر التابلت حتى الآن بلغو نحو 560 ألف طالب في اليوم الرابع لتجربة الإجابة على الأسئلة في مادة الجغرافيا، استكمل منهم نحو 290 ألف طالب الإجابة على الأسئلة.

 

وأدى الامتحان على التابلت فى أول يوم فى مادة اللغة العربية 120 ألف طالب وطالبة، إضافة إلى 330 ألف طالب وطالبة خلال أداء امتحان مادة الأحياء و580 ألف اختبروا فى مادة اللغة الأجنبية الثانية وتشمل الفرنسية والإسبانية والإيطالية والإنجليزية.

 

وأضافت الوزارة، أن هذا يشير إلى النجاح في معالجة المشكلات التقنية التي ظهرت على السيستم الإلكتروني خلال تجربة الامتحان التدريبي لطلبة الصف الأول الثانوي في أقل من ٣٦ ساعة.

 

وأوضحت أن المسؤولون يعملون مع الجهات المعنية على معالجة أوجه القصور التي قد تظهر على السيستم من أجل الوصول إلى نظام إلكتروني يعمل بنسبة كفاءة لا تقل عن 100%.

 

وأشارت  إلى أن التجربة التي تمت خلال الأسبوع الجاري كان الهدف منها تجربة وسيلة إلكترونية لإجراء الامتحانات والعمل بعد ذلك على معالجة كل الثغرات التي لم تكن لتظهر بدون إجراء هذه التجارب العملية.

 

جدير بالذكر أن امتحانات الصف الأول الثانوى العام انطلقت الأحد الماضى وتستمر حتى 4 أبريل المقبل وأدى الطلاب امتحاناتهم اليوم فى مادة الجغرافيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان