رئيس التحرير: عادل صبري 07:53 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«التعليم» تعلن موعد فتح باب الالتحاق بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

«التعليم» تعلن موعد فتح باب الالتحاق بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

أخبار مصر

المدارس المصرية الياباتية

«التعليم» تعلن موعد فتح باب الالتحاق بالمدارس اليابانية.. تعرف على الشروط

مصطفى محمد 27 مارس 2019 17:40

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن فتح باب التقدم للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسى الجديد 2019 - 2020 أوائل أبريل المقبل.

 

وقالت الدكتورة نيفين حمودة مستشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني للعلاقات الاستشارية والمشرف على المدارس اليابانية، في تصريح لها اليوم الأربعاء، إن التقدم سيكون إلكترونيا من خلال موقع الوزارة والمدارس اليابانية، موضحة أن التقدم بنفس شروط العام الدراسى الحالى.

 

وأضافت أن التقدم سيكون على صفوف رياض الأطفال kg1 وkg2، إضافة إلى الصفين الأول والثانى الابتدائى، مشددة على أن التجربة حققت نتائج إيجابية خلال العام الحالى.

 

وشددت على أن التقدم يستهدف قرابة 42 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل العام الدراسى الحالى، إضافة إلى قرابة 7 مدارس سوف تدخل الخدمة العام الدراسى الجديد 2019 - 2020، ولفتت إلى أن معايير الاختيار كما هى دون تغيير.

 

وأعلنت الوزارة شروط التقدم للمدارس اليابانية خلال العام الحالي وهي:

 

- أن يكون الطفل مصرى الجنسية.

 

- يكون سن الطفل وفق الشرائح العمرية المحددة لكل مرحلة تعليمية سيتم التقدم لها.

 

- يكون قبول الأطفال فى المستوى الأول لرياض الأطفال (KG1) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل من سن 4 سنوات ولا يزيد على 5 سنوات.

 

- يكون القبول فى المستوى الثانى لرياض الأطفال (KG2) حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا من سن 5 سنوات وأقل من 6 سنوات.

 

- يتم القبول فى الصف الأول الابتدائى حسب ترتيب المتقدمين للمدرسة فى أول أكتوبر من الأكبر سنًا فالأقل، وذلك من سن 6 سنوات وأقل من 7 سنوات.​

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان