رئيس التحرير: عادل صبري 05:44 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «سور الأزبكية» و«النبي دانيال» ملجأ غير القادرين بمعرض الإسكندرية للكتاب

بالصور| «سور الأزبكية» و«النبي دانيال» ملجأ غير القادرين بمعرض الإسكندرية للكتاب

أخبار مصر

معرض الإسكندرية الدولي للكتاب

بالصور| «سور الأزبكية» و«النبي دانيال» ملجأ غير القادرين بمعرض الإسكندرية للكتاب

ارتفاع ملحوظ شهدته أسعار الكتب بمعرض الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته الـ 15، جعل من جناح سور الأزبكية الذي يحتل مكانًا كبيرًا في المعرض ملجأ  للكثيرين من الغير قادرين على شراء كتب جديدة وخاصة طلاب الجامعات واالشباب.

 

وكعادة سنوية قررت إدارة معرض الإسكندرية الدولي للكتاب، تخصيص جناح كامل يضم عددًا من تجار سور الأزبكية بالقاهرة وشارع النبي دانيال المماثل له بالإسكندرية والمشهورين ببيع الكتب القديمة بأسعار رخصية، لبيع الكتب لغير القادرين من الشباب وطلبة الجامعات.

 

 

ويقول محمد عتمان بائع كتب بسور الأزبكية، اعتدنا التواجد في معرض الإسكندرية للكتاب منذ سنوات عديدة، مشيرًا إلى أن نسبة الإقبال على جناح سور الأزبكية تكون الأعلى نسبة بين جميع الأجنحة المشاركة في المعرض.

 

وأضاف عتمان، أن سور الأزبكية يخاطب طلاب الجامعة الذين يبحثون عن كتب دراسية أو رسائل ماسجتير وغيرها من الكتب الذين يحتاجون إليها في دراستهم، بالإضافة إلى أنه يضم مجموعة من الكتب القديمة للدكتور مصطفى محمود، وكتب التاريخ، والكتب العلمية.

 

وأشار هيثم أحمد طالب جامعي، إلى أنه قام بجولة داخل أجنحة معرض الكتاب ولكنه لم يسطيع شراء أي من الروايات أو الكتب من دور النشر أو الأجنحة الأخرى نظرا لارتفاع سعرها الذي لا يقدر عليه أي طالب، مشيرا  إلى أن الأسعار تختلف تمامًا في جناح سور الأزبكية عن أي جناح آخر حيث إن الاسعار في متناول أي طالب.

 

 

وعن الأسعار أضاف هيثم، أن يتراوح سعر الكتب في الأجنحة الأخرى ما بين 50 إلى 100 جنيها واحيانا يزيد عن ذلك، ولكن في سور الأزبكية تتراوح الأسعار ما بين 10 إلى 30 جنيها، ومنها كتب هامة وايضا تنفع الأطفال الصغار.

 

وأشارت منة محمد طالبة جامعية، إلى أن هذه الأسعار الذي يشهدها سور الأزبكية في أوائل أيام المعرض تقل كثيرا مع قرب انتهائه، مشيرة إلى أنها خلال السنوات الماضية اشترت كتب غاية في الأهمية للدكتور مصطفى محمود بسعر 5 جنيهات و3 جنيهات ولكن كان في أخر يوم للمعرض.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان