رئيس التحرير: عادل صبري 05:42 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

حقيقة منع إدخال السلع والمواد الغذائية لشمال سيناء

حقيقة منع إدخال السلع والمواد الغذائية لشمال سيناء

إسلام محمود 26 مارس 2019 15:35

نفت محافظة شمال سيناء ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام الماضية من إغلاق المحافظة ومنع دخول السلع والبضائع وباقي احتياجات المحافظة إليها.


وأعلنت المحافظة ، في بيان رسمي لها اليوم الثلاثاء، أن ما يتم تداوله يعد من الشائعات لا أساس له من الصحة، واكدت أن هذا مجرد شائعة من التجار ضعاف النفوس لاثارة الفوضى والبلبله وللتأثير علي الروح المعنوية للمواطنين، فضلا عن تحقيق مكاسب مادية .


وطالبت المحافظة المواطنين بعدم الالتفات لمثل هذه الشائعات واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية سواء من الجهاز التنفيذى أو البوابة الالكترونية للمحافظة.


ومن جانبه أكد المحاسب فتحي أبو حمده، وكيل وزارة التموين بشمال سيناء ، توفر كافة السلع التموينية الغذائية ، وجميع انواع الخضار بالاسواق ومحلات التموين والمجمعات الاستهلاكية لمختلف مدن المحافظة .


وأوضح مدير عام تموين شمال سيناء، انه بناء على توجيهات محافظ شمال سيناء تم اليوم الثلاثاء، المرور على المحلات العامة والأسواق بدائرة مدينة العريش للإطلاع على مدى وفرة جميع السلع الغذائيه والخضروات والفاكهه والبقوليات والاسماك وضبط الأسعار، وتبين وفرة جميع السلع الغذائيه ويوجد استقرار في الأسعار.


وأضاف "راشد"، نطمئن أهالينا بجميع مدن المحافظة بان السلع الغذائية والتموينية متوفرة وبصورة جيدة، وتصل السيارات المحملة بالسلع الغذائية للمحافظة بصورة منتظمة .


ونفى وكيل وزارة التموين بشمال سيناء، ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن إشاعة عدم السماح لدخول البضائع والاحتياجات اليومية للمواطنين، وأنه لا أساس له من الصحة فيما تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.


وفي المقابل أكد اللواء رضا سويلم مساعد وزير الداخلية لأمن شمال سيناء ، أن الجهات المعنية تبذل قصارى جهدها لتسهيل دخول كافة السلع والبضائع والمواد الغذائية والتموينية سواء القادمة بواسطة وزارة التموين ، أو من خلال التجار الذين يحملون فواتير واوراق مثبت بها اسم وعنوان الجهة الموجهة لها الشحنة دون أي تعطيل أو منع.


وأشار مدير أمن شمال سيناء، إنه لا صحة لما يتداوله البعض عبر السوشيال ميديا ، لصالح بعض الجهات والتجار الذين يرغبون في خلق أزمة وسوق سوداء ونحن لن نسمح بذلك ابدا بالتنسيق مع مديرية التموين ومحافظة شمال سيناء.


وأكد مدير الأمن إنه لا يتم منع ادخال أي مواد او بضائع خاصة بالطعام والشراب ،باستثاء بعض المواد والبضائع التي يحظر دخولها إلى سيناء ، نظرا لاستغلالها في تصنيع مواد ممنوعة وتضر بالأمن القومي في سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان