رئيس التحرير: عادل صبري 10:09 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي.. طلاب: «السيستم واقع من امبارح»

امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي.. طلاب:  «السيستم واقع من امبارح»

أخبار مصر

امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي

امتحان الأحياء للصف الأول الثانوي.. طلاب: «السيستم واقع من امبارح»

أحمد الشاعر 25 مارس 2019 11:24

«السيستيم واقع زي امبارح».. هكذا أكد طلاب الصف الأول الثانوي تعطل نظام امتحان مادة الأحياء الإلكتروني لليوم الثاني على التوالي.

 

وقال عدد من الطلاب، إنهم حاولوا الدخول على صفحة الامتحان إلا أنهم فشلوا في ذلك، ولا يظهر لهم سوى صفحة البدء.

 

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد أكد أن الوزارة رفعت سعة "السيرفر" الخاص بالامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي لنحو 15 مرة.

 

ويؤدي اليوم الاثنين طلاب الصف الأول الثانوي، امتحان مادة الأحياء، إلكترونيًا عن طريق "التابلت".

 

ورصدت مصر العربية في جولة تفقدية في عدد من مدارس محافظة المنوفية والقليوبية، صباح اليوم، حالة من التخبط والهرج أمام اللجان.

 

وقال أمير لطفي طالب بالصف الأول الثانوي بإحدى مدارس المنوفية، إن المدرسين لا يجيدون التعامل مع التابلت، من ناحية فضلا عن ضعف الانترنت من جهة أخرى.

 

وأضافت سارة أكرم، طالبة بالصف الأول الثانوي بالمنوفية، قائلة: "مديرة المدرسة خرجت لنا وقالت يا بنات اللي مش عايزة تمتحن تروح، وإحنا مش فاهمين حاجة".

 

وأوضح شادي حنا، طالب بالصف الأول الثانوي بالقليوبية، إن سوء خدمة الانترنت سبب أساسي في تعطل السيستيم، لافتا إلى أن نظام الامتحانات الجديد جيد لكن لا تتوافر امكانيات جيدة لتطبيقه.

 

وحاولت «مصر العربية» الحصول على تعليق أي من المدرسين إلا أن معظم رفض الحديث تمامًا.

 

وتتيح الوزارة الامتحان اعتبارًا من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، بحيث يمكن للطلاب أداء الامتحان في أي ساعة خلال تلك الفترة، على أن يحتسب الوقت المخصص للإجابة مع الضغط على زر البدء.

 

ويدخل الطلاب لمنصة الامتحان الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور، و"كود" الامتحان الذي أتاحته الوزارة على موقعها.

 

ويمكن فقط للطلاب الذين تتوفر بمدارسهم شبكات إنترنت، أو الذين فعلوا شريحة الإنترنت، الدخول على الامتحان خلال الـ12 ساعة المحددة، بينما الطلاب الذين يدخلون على الإنترنت من مصادر أخرى لا يمكنهم أداء الامتحان إلا الساعة التاسعة مساء بعد إتاحته على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

وتوقع الوزير حدوث بعض المشكلات التقنية، مؤكدًا تلافيها قبل نهاية الأسبوع، وقال إن الهدف من الامتحان هو التدريب على نظام التقييم الجديد وتجربة المنظومة التكنولوجية.

 

ووجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الطلاب بعدم التوتر في حالة حدوث أي مشكلة تقنية تمنعهم من الدخول على الامتحان، مطالبهم بإعادة التجربة خلال ساعة، وأن يوزعوا أنفسهم على مدار اليوم ولا يدخلون جميعا على منصة الامتحان في التاسعة صباحا.

 

وواجه الطلاب نفس المشكلة أمس الأحد، إذ لم يتمكنوا من الدخول على امتحان اللغة العربية، ولم يفتح الموقع سوى الساعة 8 مساء، وأدى نحو 50 ألف طالب فقط الامتحان إلكترونيًا فيما حصل الباقون على الامتحان بعد إتاحته على موقع وزارة التربية والتعليم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان