رئيس التحرير: عادل صبري 10:33 مساءً | السبت 20 أبريل 2019 م | 14 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| سبايدر مان في الزاوية الحمراء.. كيف أنقذ جهاد يوسف ٣ أطفال من حريق شقتهم؟

فيديو| سبايدر مان في الزاوية الحمراء.. كيف أنقذ جهاد يوسف ٣ أطفال من حريق شقتهم؟

أخبار مصر

القصة الكاملة لسبايدر مان الزاوية الحمراء

فيديو| سبايدر مان في الزاوية الحمراء.. كيف أنقذ جهاد يوسف ٣ أطفال من حريق شقتهم؟

نهى نجم 24 مارس 2019 15:16

نشب مساء أمس السبت، حريق هائل بشقة سكنية  بشارع الجمهورية بمنطقة الزاوية الحمراء، وسط صرخات الأطفال والأهالي واستغاثات سكان العقار  لإنقاذهم خاصة وأن النيران تحاصرهم من كل اتجاه.

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لظهر الأطفال الثلاثة عالقين فى "البلكونة"، تسلق الشاب جهاد مواسير الغاز الموجود على وجهة العمارة السكنية، وبمساعدة أخرين تمكن من إنقاذ الأطفال .
 

لم ينتظر «جهاد يوسف» الشاب العشريني والذي وصفه البعض بـ« سبايدر مان» عربات الأطفاء، وعلى طريقة البطل الخارق تسلق مواسير الغاز 3 أدوار لإنقاذ 3 أطفال ووالدهم المريض لينقذهم من ألسنة النيران الملتهبة حولهم. 

 

احتار البعض في إطلاق لقب محدد له ما بين «سوبر مان» و«سبايدر مان»، خاصة وأن عاطفته وانسانيته هي من حركته ولم يستطع أن يقف مثل الباقي مكتوف اليد وصعد للأطفال وحملهم على ظهره وسط دعوات الأهالي. 

 

شهود عيان

ويروي الحاج محمد عوض، صاحب الشقة المحترقة، فوجئت بإنفجار لمبة السقف وشقوط سرز منها على لحاف فايبر واشتعلت النيرات بها على الفور، قائلًا: "حاولت بالمياه أن اسيطر على الحريق لكن كافة المحاولات باتت بالفشل". 

 

"حاصرتنا النيران من اتجاه"، هكذا علق عوض على محاولته للخروج من الشقة قبل أن تتوهج النيران من شقته قائلًا: "حاولت أنا وأطفالي التوجه إلى باب المنزل للخروج ولكني لم استطع وكان قد فات الوقت وحاصرتنا النيران فاتجهنا حينها إلى البلكونة للاستغاثة بالأهالي". 

 

وتابع عوض أنه فوجئ بتصرف الشاب جهاد ومحاولته لإنقاذنا وقام بحملي أنا وأطفالي للطابق الثاني موجهًا الشكر له.

 

وعلق محمد عادل، أحد المنقذين، أنه ساعد البطل الخارق جهاد في إنقاذ الأسرة، فكان دوره يقتصر بأن يأخذ من على ظهره الأطفال والوالد في الدور الثاني قائلًا: "أهل الزاوية جدعان ولم أشعر برهبة أو خوف". 

 

الطب النفسي

وعلق الدكتور جمال فرويز، الاستشاري النفسي، على البطل الخارق جهاد، أن ما قام به الشاب بإنقاذ أطفال عقار الزاوية الحمراء هو موقف بطولي بحت قائلًا: "الوازع الإنساني وضميره ويسيطر عليه ويلغي عقله تمامًا وتتضاعف قوته الجسمانية ويتخذ قرارًا بسرعة ويظهر ذلك في المواقف الصعبة. 

 

تكريم سبايدر مان الزاوية الحمراء

كرم اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، الشاب جهاد يوسف زكى البطل الذى أنقذ أسرة فى الزاوية الحمراء من الحريق الذى شب بمنزلهم أمس، ومنحه درع المحافظة وشهادة تقدير تقديراً لشجاعته وعمله البطولي وعدم تردده فى تسلق المواسير فور استماعه لاستغاثة الاسرة دون تفكير فى أي مخاطرة قد يتعرض لها وقام بانزال أفرادها بمعرفته.

 

 

 

وأكد المحافظ أن جهاد يوسف زكى نموذج للشاب المصرى الذى يتميز بالشهامة والعطاء بلا حدود والاستعداد للتضحية بنفسه من أجل الأخرين موجهاً التحية لوالديه وأسرته لتنشئته على حب ومساعدة الأخرين.

 

وأضاف المحافظ أن هذا التكريم هو تقدير لبطولة الشاب وتقديم عمله كنموذج ايجابى لشباب مصر .

 

كما قدم المحافظ الشكر لاهالى الزاوية الحمراء لوقوفهم إلى جانب الاسرة التى تعرضت شقتها لاندلاع النيران وكلف المحافظ بعمل اللازم نحو ترميم الشقة المتضررة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى .

 

وكانت قد تلقت غرفة عمليات نجدة القاهرة بلاغًا يفيد بنشوب حريق فى إحدى الشقق فى الزاوية الحمراء، وعلى الفور تم الدفع بـ3 سيارات إطفاء، وفرض كردون أمنى وتمت محاصرة النيران، ومنع خطر الامتداد لباقي المجاورات.

 

لمشاهدة  القصة الكاملة لـ«سبايدر مان» الزاوية الحمراء: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان