رئيس التحرير: عادل صبري 08:12 مساءً | الأربعاء 24 أبريل 2019 م | 18 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| أقارب مريض يحطمون جهاز قسطرة.. قصة الاعتداء على معهد القلب

صور| أقارب مريض يحطمون جهاز قسطرة.. قصة الاعتداء على معهد القلب

أخبار مصر

تحطيم غرفة القسطرة بمعهد القلب

صور| أقارب مريض يحطمون جهاز قسطرة.. قصة الاعتداء على معهد القلب

هادير أشرف 24 مارس 2019 15:10

"البقاء لله المريض توفى"، كلمات قلبت الحال في معهد القلب بإمبابة رأساً على عقب، بعد أن قرر أهل المريض المتوفي الاعتداء على طاقم الاطباء الذين كانوا يعالجون المريض، وتكسير غرفة القسطرة التي كان يعالج بها، والتي تحتوي على أحدث وأغلى  جهاز للقسطرة في المعهد.

بدأت الأحداث فجر اليوم، حينما فوجئ الأطباء بالعشرات من أهل المريض، يعتدون عليهم ويحطمون الأجهزة الوجودة بالغرفة، إلا أن  الفريق الطبي تمكن من الهرب من أمامهم ولم تحدث خسائر بشرية لأحد منهم، بحسب ما أكده الدكتور محمد صلاح، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة.

 

وأوضح الدكتور محمد أسامة، عميد معهد القلب القومي، أن المريض حضر إلى المعهد فجر اليوم مصابًا بجلطة في الشريان التاجي بنسبة 70%، واستقبله طبيب الاستقبال وأبلغ أهله بخطورة حالته قبل إجراء أي تدخل جراحي، ووافق الأهل على علاجه ووقعوا موافقة بذلك، وبعد محاولات لإنقاذ المريض توقف القلب وتوفي المريض.

 

وأعرب عميد معهد القلب عن ذهوله من هجوم أهل المريض المتوفي وحصارهم للمعهد والعاملين به، مشيراً أن  غرفة القسطرة تم تجديدها منذ عامين وهيّ أفضل غرفة قسطرة قلب في مصر، وتشهد عددًا كبيرًا من العمليات يومياً.

 

ومن جانبها حررت  هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، محضرًا في النيابة العامة، بشأن الواقعة.

 

وأوضح الدكتور محمد صلاح، رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية بوزارة الصحة، أن  النيابة تعاين  غرفة القسطرة التي شهدت الاعتداء وتستمع لشهادات الأطباء، مضيفًا: "سنطالب هؤلاء المعتدين بالتعويض بكل التلفيات التي وقعت بالمعهد حتى لو وصلت لـ 100 مليون جنيه، لأن هذا حق الدولة والمرضى".

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، من القبض على شقيق المريض المتوفي داخل معهد القلب، بعد إتهام الأطباء والعاملين بالمستشفي له، بتحطيم الأجهزة الطبية بالإشتراك مع اهله. 
 

وتعتبر هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على اطباء أثناء تأدية عملهم، من جانب أالي المرضى، كان آخرها في يونيو الماضي، بعد اعتداء أهالي أحد المرضى بمستشفى ناصر العام بشبرا الخيمة، وأسفر الاعتداء عن إصابة طبيب مقيم  بجرح قطعي في فروة الرأس، مع وجود تلفيات عديدة بالمستشفى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان