رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.. أولياء الأمور: شرائح التابلت غير مفعلة

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.. أولياء الأمور: شرائح التابلت غير مفعلة

أخبار مصر

أول اختبارات إلكترونية على تابلت ثانوي

المدرسون: قالوا لنا نكمل من البيت

امتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.. أولياء الأمور: شرائح التابلت غير مفعلة

نهى نجم 24 مارس 2019 13:56

اشتكى العديد من الطلاب وأولياء الأمور من تعطل مواقع الامتحان الإلكتروني في أول أيام امتحانات أولى ثانوي الإلكتروني المنعقد على أجهزة التابلت، وهو الأمر الذي لم يمكنهم من بدء الامتحان في التاسعة صباحًا. 

 

ورصد مصر العربية آراء وشكاوى أولياء الأمور والطلبة، فقالت الطالبة هناء محمد، بمدرسة السيدة خديجة الثانوية بالمطرية، أنها الامتحان لم يبدأ في الموعد والسيرفر وقع أكثر من مرة. 

 

"روحوا كملوا الامتحان في البيت"، هكذا علقت الطالبة لمياء أحمد، بمدرسة هدى شعراوي، بحدائق حلوان، قائلة: "النت وحش جدًا في المدرسة فالمدرسة قالت خدوا الكود وروحوا كملوا الامتحان من البيت". 

 

وفي نفس ما حدث مع الطالب أحمد عنتر، بمدرسة السعيدية بالجيزة، أنه حتى الآن لم يتسلموا كود الامتحان، وهناك صعوبة في تحميل رابط الامتحان وطلبت المدرسة الذهاب والامتحان من المنزل. 

 

بينما اشتكى معلم اللغة العربية زكريا محمد، بأحد مدارس المطرية، أن المدرسة حتى الآن لم تنتهي من تفعيل شرائح الإنترنت للطلاب ولم يتمكن أي أحد داخل المدرسة أن يدخل رابط الأمتحان. 

 

وعبرت ناهد محمد، ولية أمر أحد الطلاب، عن غضبها الشديد قائلة: " الوزارة مش مستعدة أنها تطبق النظام الجديد ودا تضييع لوقت أولادنا، والمفروض أن الطلاب لما يروحوا المدرسة يلاقوا كل حاجة جاهزة ونت شغال ومفيش حاجة أسمها يمتحنوا في البيت". 

 

و"شرائح التابلت غير مفعلة"، هكذا علق أحد أولياء الأمور، قائلًا: " دا مهزلة وعمرنا ما شوفنا استهتار بمستقبل ولادنا بالدرجة دي موجهًا رسالة للوزارة: " استعدوا الأول وبعدين طبقوا النظام الحديدة". 

 

وعلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحان ممتد لمدة 12 ساعة في اليوم الواحد لكل امتحان، على أن تحسب مدة الامتحان بداية من فتحه على التابلت، بعد إدخال الطالب "الكود" الخاص به والذي يتسلمه من مشرف أو أخصائي التكنولوجيا بالمدرسة، مضيفة أن الطالب متاح له أن يؤدي الامتحان في أي مكان متوفر به الانترنت.

 

وطالبت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور بعدم القلق نتيجة تأخر انطلاق امتحان اللغة العربية، بسبب بعض المشكلات التقنية، والتي يتم العمل حالياً على حلها في أسرع وقت، مؤكدة أن هذا الاختبار تدريبي للطلاب ولقياس أداء المنظومة والمكونات الخاصة بالشبكات وأجهزة التابلت.

 

وكان قد انطلق الامتحان الإلكتروني الأول لطلاب الصف الأول الثانوي، باستخدام جهاز "التابلت"، اليوم الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة على مستوى الجمهورية.

 

وأتاحت وزارة التربية والتعليم، الامتحان الإلكتروني للطلاب لمدة 12 ساعة بداية من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، ويمكن للطلاب بدء الامتحان في أي ساعة خلال الساعات المحددة، على أن يكون الزمن المخصص للإجابة 3 ساعات منذ بدء الامتحان.

 

ويدخل الطالب على موقع الامتحان الإلكتروني، عن طريق اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، بالإضافة إلى "كود" الامتحان المكون من 9 أرقام والذي يتسلمه من المعلم بالفصل.

 

ويعد الامتحان الإلكتروني الأول تجريبيًا لا يترتب عليه النجاح أو الرسوب، ويهدف للتدريب على طريقة التقييم الجديدة.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان