رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

صور| لأول مرة.. معرض للكتاب بالعريش بجهود 30 شابا متطوعا

صور| لأول مرة.. معرض للكتاب بالعريش بجهود 30 شابا متطوعا

أخبار مصر

معرض للكتاب بالعريش بجهود 30 شابا متطوعا

صور| لأول مرة.. معرض للكتاب بالعريش بجهود 30 شابا متطوعا

إسلام محمود 24 مارس 2019 11:24

لأول مرة في مدينة العريش يقام معرض للكتاب بصورة منظمة وشاملة ، رغم الظروف الأمنية الحالية التي تشهدها محافظة شمال سيناء ، ما ساهم في أن يلاقي قبولا واسعا بين المواطنين ، وسط إقبال كافة الفئات على زيارة المعرض واقتناء الكتب المتنوعة.

 

معرض الكتاب الأول يقام في مركز شباب العريش بشمال سيناء، نظمه مركز فكره للتنميه والإبداع بمشاركة 30شابا متطوعا ، ويستمر حتى يوم 28 مارس الجاري برعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 

قالت اسراء شعبان، مديرة مكتبة اقرأ بخمس ، وصاحبة فكرة معرض الكتاب الأول لمدينة العريش ، أن الكثير من أهالي العريش كانوا يطلبون مني عناوين كتب غير متوافرة لدي ولا في مدينة العريش , ومن هنا جاءت الفكرة وتم الاتفاق مع عدد من دور النشر على إقامة معرض للكتاب بالعريش ، وتم التنسيق مع مدير مركز شباب العريش ليكون مقر المعرض.

 

وأشارت إسراء الى أن المعرض جهد جماعي لعدد من الشباب وشارك في تنظيمه 30 شابا متطوعا ، فيما يضم المعرض قرابة 2300 كتاب متنوع ، بمشاركة 10,دور نشر مختلفة.

 

واوضحت أن المعرض تم افتتاحه الاثنين ، الماضي ، وسوف يستمر الى يوم 28مارس الجاري. لجانب أنشطة وفعاليات أخرى تتواجد بالمعرض ومنها معرض الهاند ميد الذي يضم مجموعة من المعروضات المتنوعة وتضم اشغال يدوية وتراثية وحرف مختلفة.

 

واكد محمود البيك مدير مركز فكره ان المعرض اشترك فيه عدد عشر دور نشر وهم ، دار نشر عصير الكتب ، دار نشر نون ،دار نشر تويا ،دار نشر دارك ،دار نشر المعارف ،دار نشر الف ،دار نشر الرسم بالكلمات ، دار نشر العليا ،دار نشر حروف ،دار نشر تشكيل ،دار نشر المصري.

 

وأشار'البيك" محمود البيك ، الى أن هذا المعرض جاء بجهود عدد من شباب مدينة العريش، بعد تفاعلهم مع فكرة المعرض ، ومنهم علي سبيل المثال يحي عطيه وهو مؤلف صدر له روايتين واسراء شعبان ،صاحبة مبادرة اقرأ بخمس، واسراء عبد الحميد صاحبة رواية شين واسلام عابد صاحب الركن كافيه والذي دعم المعرض بعدد بالشباب المتطوعين .

 

واشار محمود البيك ، إلى أنه أصر علي إقامة المعرض الذي يعد أول معرض كتاب بشمال سيناء مهما كلفه من معاناة سواء ماديه أو غيرها والعمل على تسهيل اي معوقات من اجل توصيل رساله ايجابيه عن سيناء وشبابها .

 

إيمان احمد ، طالبة ، أعربت عن سعادتها بوجود معرض للكتاب بالعريش ، لكونها من محبي القراءة ولا تستطيع السفر لمعرض القاهرة للكتاب لظروف عائلية ، موضحة أن وجود معرض بالعريش وفر , لها كافة الكتب التي تحتاجها رغم ارتفاع أسعارها .

وأوضح الكاتب السيناوي عبد الله السلايمة ، أن إقامة معرض الكتاب في دورته الأولى بمدينة العريش بعد إنجازا كبيرا وانتصار لإرادة الحياة على كافة أشكال الإرهاب وخاصة الفكري منه ، وبعد المعرض تجربة مهمة ورسالة قوية على أن الثقافة تقف في خندق واحد مع الوسائل الأخرى لمحاربة ومقاومة الإرهاب على أرض سيناء.

 

واشادت كاميليا آدم ، مدير عام الثقافة بشمال سيناء،بفكرة إقامة المعرض الأول للكتاب بصورة خاصة وبافكار وجهود عدد من شباب سيناء ،مشيرة إلى أنها ترحب بأن يكون المعرض القادم برعاية وزارة ومديرية الثقافة بشمال سيناء ليكون أكثر تنظيما واكثر عددا ، لجانب إضافة فعاليات أخرى مثل المقهى الثقافي لكافة أقسامه ليكون المعرض اكثر شمولا ووجه لكافة أفراد الأسرة السيناوية.

افتتح المعرض مدير عام الشباب والرياضه ايهاب حسن عبد الوهاب ، نائبا عن محافظ شمال سيناء ، بحضورالمستشار العسكري للمحافظة والدكتور أحمد سلامه عميد المعهد العالي للعلوم التجاريو والحاسب الآلي بالعريش و رئيس مجلس إدارة المجلس الوطني للتعليم احمد العيسوي وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بشمال سيناء .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان