رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

تضم أعلى برج في الجيزة.. تفاصيل 3 مشروعات عملاقة بـ 6 أكتوبر

تضم أعلى برج في الجيزة.. تفاصيل 3 مشروعات عملاقة بـ 6 أكتوبر

منى حسن 23 مارس 2019 12:33

وقعت هيئة المجتمعات العمرانية، 3 عقود شراكة مع 3 شركات عقارية لتنفيذ مشروعات عمرانية عملاقة بمدينتي 6 أكتوبر والشيخ زايد، بقيمة استثمارية تصل لـ93 مليار جنيه.

 

وتمثلت عقود الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية، مع كل من شركة أركان، وسوديك، والأهلي للتنمية العقارية، ومن المقرر أن يعمل في هذه المشروعات ما يقرب من 163 ألف عامل.

 

"مصر العربية" ترصد أبرز المعلومات عن المشروعات الجديدة، على النحو التالي:
 

- مشروع زايد سبارك

 

يضم المشروع أطول برج في الجيزة بطول 200 متر، حيث ينفذ المشروع بالكامل على 205 أفدنة، ويقع على محور 26 يوليو بمدينة الشيخ زايد لصالح شركة أركان بالم للاستثمار العقاري.

 

كما يضم المشروع حديقة ومنطقة ترفيهية عالمية، بتكلفة استثمارية لكل المشروع تصل لـ59 مليار جنيه مما يوفر نحو 57 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وستبلغ الكثافة السكانية ومعدلات الإشغال بالمشروع نحو 160 ألف أسرة.

 

كما يتكون المشروع من أبراج سكنية ووحدات مستقلة وووحدات تجارية وإداري، بجانب وحدات فندقية وطبية وترفيهية.

 

مشروع عمراني متكامل بزايد

 

ويتمثل المشروع الثاني من مشروعات الشراكة، في اتفاقية بين بين الهيئة وشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك" لتنفيذ مشروع على مساحة 500 فدان لإقامة مشروع عمراني متكامل.

 

ويقع المشروع في امتداد مدينة الشيخ زايد على بعد 10 دقائق من مشروع سوديك وست، ومن المتوقع أن يضم المشروع الجديد حوالي 5 آلاف وحدة.

 

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن إجمالي التعاقدات المتوقعة للمشروع يقدر بـ43 مليار جنيه، تحصل هيئة المجتمعات العمرانية منها 15.3 مليار جنيه على مدار 11 عامًا منهم أقساط ثابتة بمبلغ 8.8 مليار جنيه متضمنة مبلغ 300 مليون جنيه دفعة مقدمة، بالإضافة إلى 15% من قيمة المتحصلات السنوية.

 

ووفقا لتعاقد شركة سوديك مع هيئة المجتمعات العمرانية، فإن الحد الأقصى لسعر متر الأرض يقدر بـ2470 جنيه، على أساس صافي القيمة الحالية باحتساب معدل خصم 16%، على أن يتم طرح المشروع المقرر إقامته خلال الربع الرابع من عام 2019، ويستمر تنفيذ المشروع 10 سنوات.

 

مشروع متكامل للفلل فقط


جرى توقيعه بين هيئة المجتمعات العمرانية وشركة الأهلي للتنمية العقارية، ويقع بمنطقة التوسعات الشرقية لمدينة 6 أكتوبر وقريب من ميدان جهينة، ويقع على مساحة 144 فدانًا.

 

ويتكون المشروع من فلل فقط، ولا يوجد به أي عمائر أو أبراج سكنية، و سيكون بنشاط عمراني متكامل، بقيمة استثمارية متوقعة تصل إلى 5.5 مليار جنيه، على أن يوفر 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان