رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الاثنين 22 أبريل 2019 م | 16 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

حتى «الشيشة والمخلل».. سكان القاهرة بين الأكثر «نسيانا» في العالم

حتى «الشيشة والمخلل».. سكان القاهرة بين الأكثر «نسيانا» في العالم

أخبار مصر

سكان القاهرة

حتى «الشيشة والمخلل».. سكان القاهرة بين الأكثر «نسيانا» في العالم

محمد عمر 22 مارس 2019 20:30

سكان القاهرة في المركز الـ 12 للأكثر «نسيانا» في العالم، وفقا لتقرير أوبر السنوي للمفقودات. ومن بين الأشياء التي ينساها أهل القاهرة "المخلل والشيشة".

 

وسجل عملاء الشركة في مصر أعلى معدل يومي لنسيان المتعلقات في سيارات أوبر على مستوى العالم، وذلك في 31 يناير الماضي.

 

ويشير مركز مصر بالمؤشر إلى أن سكانها أكثر ميلا لنسيان متعلقاتهم الشخصية داخل سيارات أوبر بالمقارنة مع سكان مدن كراتشي ولاهور وحيدر أباد في باكستان، والتي جاءت في المراكز الـ 13 و14 و15 على الترتيب.

 

وتتركز المدن الأكثر نسيانا حول العالم في العالم العربي، وجاءت في مقدمة تلك المدن مدينة القصيم في السعودية، حيث ينسى الغالبية من الركاب متعلقاتهم المعتادة مثل الحافظات والمفاتيح والهواتف المحمولة، ولكن في بعض الأحيان ينسى الركاب أشياء غير معتادة مثل المخللات المعبأة والشيشة.

 

الأكثر هلاكا:

في أواخر العام الماضي، كشف تقرير رسمى صادر بالأرقام عن الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، أن محافظة القاهرة أكثر المحافظات "هلاكاً"، حيث يبلغ معدل الهلاك ـ الإصابات الخطرة ـ بها 427.6 فى الألف.

 

يشير معدل الهلاك لنسبة التعرض للمخاطر والإصابات الخطيرة التى قد تؤدى للوفاة سواء إصابات فى حوادث أو أمراض.

 

سجل عدد سكان محافظة القاهرة نحو 10 ملايين نسمة خلال عام 2017، وطبقاً لمعدل الهلاك بالمحافظة المعلن من جهاز الإحصاء للعام الماضى، والبالغ 427.6 حالة لكل 1000 من السكان، يوجد نحو 3.8 مليون شخص بـ"القاهرة" معرضين للمخاطر والإصابات "الهلاك".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان