رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 مساءً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

الداخلية : 71 ألف جنيه تكاليف حج القرعة وهذه هي المستندات المطلوبة

الداخلية : 71 ألف جنيه تكاليف حج القرعة وهذه هي المستندات المطلوبة

منى حسن 22 مارس 2019 12:38

أعلنت وزارة الداخلية، تكاليف حج القرعة هذا العام، والتي بلغت 71 ألف جنيه، على أن يتم سداد كامل تكاليف حج القرعة بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلي ، مصر ، القاهرة )، ومكاتب هيئة البريد على مستوى الجمهورية، إعتباراً من يوم الإثنين الموافق 25/3/2019 وحتى يوم الخميس الموافق 4/4/2019.

 

وتتمثل تكاليف حج هذا العام في مبلغ 57,800 جنيه، إضافة إلى قيمة تذكرة الطيران 13,200 جنيه، بإجمالي 71,000 جنيه، بالإضافة إلى مبلغ 9,500 جنيه، لمن سبق له أداء الفريضة خلال الأعوام الخمسة السابقة، وذلك وفقاً لتعليمات السلطات السعودية فى هذا الشأن.

 

وتطبق تلك التكلفة على كل فائز على حده، فيما عدا حالات المحارم والمرافقين الوجوبيين، حيث يتم السداد سوياً وذلك بموجب بطاقتي الرقم القومي، على أن يلتزم الفائز بفرصة الحج بسداد أية تكاليف إضافية تفرضها السلطات السعودية لسابقة الحج المقررة على المسار الإلكتروني السعودي.

 

ونوهت الوزارة أنه في حالة عدم سداد التكلفة في المدة المحددة،  بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج، وفي حالة الاعتذار بعد سداد الرسوم يتم رد التكاليف للفائز بعد خصم المصاريف الإدارية والخدمات المؤداه فقط.

 

أما بالنسـبة لرد قيمة تذكرة الطيران يقوم الفائز بتقديم طلب للإدارة العامة للشئون الإدارية للحصول على خطاب موجه لشركة مصر للطيران يفيد عدم سفر الحاج لإتخاذ اللازم بشأنه ، دون أدنى  مســئولية على وزارة الداخلية.

 

المستندات المطلوبة من الفائزين

 

- جواز سفر دولي مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة، وسيتم رفض جواز السفر المجدد مدة صلاحيته من الداخل نظراً لعدم قبول بياناته عند الإدراج بنظام المـسار الإلكتروني.

 

ويراعي تسليم جواز السفر الدولى المميكن بمعرفة الحاج الفائز عند تحصيل تكاليف الحج منه، ويجـــب إرفاق جواز سفر المحرم بجواز سفر السيدة المرافقة له .

 

 - (4) صورة حديثة مقاس (4 × 6) بخلفية بيضاء مدون عليها من الخلف بيانات صاحب الجواز.

 

- البطاقة الصحية الخاصة بتلقى التطعيم ( لقاح الأنفلونزا الموسمية ، اللقاح الرباعى 135 ACYW، والحمى المخية الشوكية ) أو أى تطعيمات أخرى تقررها وزارة الصحة.

 

- صحيفة حالة جنائية مميكنة (فيش الحج).

 

- بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومرافقيهم (إن وجدوا) فى سن التجنيد ، الفائزون بالقرعة "مواليد 18/3/1941" وما قبلهـا غير مطالبين بالموقـف التجنيدى عند السفر وماعـــدا ذلك يراعى  تقديم مستند التجنيد عند سفره.

 

- موافقات السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عمله.

 

- الإيصال الصادر من "شركة تسهيل" المنوط بها رفع البصمة الحيوية كشرط الحصول على تأشيرة السفر مع إرفاقه بجواز السفر الدولى للحاج بالغلاف الخلفى.

 

- حمل بطاقة صحية محدد بها الأمراض المصابين بها والأدوية الممنوعين من تناولها بالنسبة للحجاج الذين يحتاجون إلى رعاية طبية خاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان