رئيس التحرير: عادل صبري 06:36 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أبراج سكنية للأهالي.. «صديق» يتابع تنفيذ مخطط تطوير «مثلث ماسبيرو»

3 أبراج سكنية للأهالي.. «صديق» يتابع تنفيذ مخطط تطوير «مثلث ماسبيرو»

أخبار مصر

مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو

حلم دام لـ 40 عاما

3 أبراج سكنية للأهالي.. «صديق» يتابع تنفيذ مخطط تطوير «مثلث ماسبيرو»

نهى نجم 22 مارس 2019 12:18

أعلن المهندس خالد صديق، مدير تطوير صندوق العشوائيات، أن جاري حاليًا تنفيذ 3 أبراج سكنية مُخصصة لمن وافق من سكان منطقة مثلث ماسبيرو على البقاء، مؤكدًا أنها تضم برجين يتكون كل منهما من بدروم  "جراج سفلى"، دور أرضى "تجارى"، دور أول "جراج علوى"، 16 دورًا سكنيًا، وبه 10 مصاعد و4 مداخل. 

 

 

جاء ذلك اليوم الجمعة، خلال اجتماع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو".

 

وتابع صديق أن البرج الثالث عبارة عن دور أرضي "تجاري"، 10 أدوار سكنية، وبه 3 مصاعد.

 

 

 

وأكد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن مخطط تطوير منطقة مثلث ماسبيرو كان حلمًا يراود الدولة منذ نحو 40 عامًا وهو محل اهتمام كبير من القيادة السياسية.

 

وأشاد وزير الإسكان بالطريق التي تم التعامل بها مع أهالي منطقة مثلث ماسبيرو، مؤكدًا أنه أسلوب متوازن لتحقيق المصالح العامة والخاصة، بل وأنه نموذج يحتذى به في تطوير المناطق الأخرى المماثلة. 

 

وأوضح وزير الإسكان، أن نجاح الدولة في بدء تطوير منطقة مثلث ماسبيرو هو دليل على أن الدولة تسير بشكل جيد في خططها للقضاء على المناطق داهمة الخطورة.

 

 

 

وفيما يخص الموقف التنفيذي للوحدة السكنية التي يجري تنفيذها، استعرض وزير الإسكان خلال الاجتماع، شروط التسكين لمن فضل العودة بعد التطوير، منوهًا أنه لابد من وضع أسس واضحة في التعامل مع السكان بعد عودتهم إلى وحداتهم الجديدة، فمن اختار منهم نظام الإيجار التمليكي، فلا يحق له التصرف في الوحدة، طوال فترة الإيجار.

 

 وفي حالة المخالفة يتم حساب قيمة الوحدة بسعر السوق، وفى حالة التقاعس عن السداد يتم إلغاء التخصيص.

 

محافظة القاهرة اعتمدت المخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو

وكانت قد اعتمدت محافظة القاهرة أكتوبر 2018، المخطط النهائي لمنطقة مثلث ماسبيرو،  والذي بدأت المحافظة أعمال حفر ووضع أساسيات الأبراج السكنية الخاصة بالأهالي، وأكد  المحافظ خالد عبد العال،  أن مشروع تطوير منطقة مثلث ماسبيرو يعد مشروع قومي حيث يتماشى مع الخطة الاسترتيجية 2030  لتطوير المناطق العشوائية ، ويتزامن مع تطوير منطقة القاهرة الخديوية ، كما يستهدف جذب الاستثمارات والارتقاء بالموارد الاقتصادية للعاصمة.

 

 

ووقع الاختيار على شركة "أسوشيتد كونسلتنتس" لعمل المخطط  النهائي لمثلث ماسبيرو،  حيث  تأسست عام 1988، على يد الدكتورة سحر عطية، رئيس قسم التخطيط والتصميم العمراني بجامعة القاهرة، والمدير التنفيذي للشركة.

 

المخطط النهائي لمشروع تطوير مثلث ماسبيرو كما أعلنته الشركة: 

يحيط  منطقة ماسبيرو في ثوبها الجديد، محورين رئيسين من شارع الجلاء للكورنيش ، كما سيتم تقسيم المنطقة إلى قطع أراضي سيتم تخصيص قطعة أرض منها لبناء منطقة سكنية للمواطنين الذين أبدوا رغبتهم في العودة للمنطقة مرة أخرى بعد انتهاء التطوير مع تزويدها بكافة الخدمات.

 

 

 

وتتضمن منطقة مثلث ماسبيرو، مسارين ترفيهي وسياحي بالإضافة إلى مسار تجاري سيقوم بالربط بين المسارين الآخرين ، مع عمل شوارع مخصصة للمشاة، وإنشاء جراج تحت الأرض أسفل مسار المشاه الرئيسي لربط الكورنيش بمحطة مترو رمسيس ، مع تأسيس شبكة طرق بالمشروع .

 

و سيتم مراعاة رفع كفاءة ميدان عبد المنعم رياض باعتباره الرابط بين القاهرة الخديوية ومثلث ماسبيرو ، وستكتفي الشركة  بتطوير المباني ذات القيمة التاريخية بالمنطقة كمتحف المركبات ، وكذلك تصميم مباني مشروع مثلث ماسبيرو الجديدة بحيت تتماشى مع عمارة القاهرة الخديوية.

 

ويذكر أن منطقة مثلث ماسبيرو تقع في قلب العاصمة على امتداد الشريط الطولي الموازِ لكورنيش النيل بين وزارة الخارجية و مبنى الإذاعة و التلفزيون،  وتبلغ المساحة الإجمالية لمنطقة ماسبيرو 84 فدانًا تشمل مبنى الإذاعة والتليفزيون ومقر وزارة الخارجية والقنصلية الإيطالية والمساحة المستهدف تطويرها تصل إلى 51 فدانًا.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان